أشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بمضامين كلمة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أمام القمة العربية في العاصمة الموريتانية نواكشوط.
وقال الغانم في تصريح صحفي أن كلمة سموه عبرت بوضوح عن المخاوف من الواقع الأمني الدولي والاخطار التي تهدد العالم من عدم الاستقرار ومن ظاهرة الارهاب.
وأضاف ان تكرار حوادث الارهاب وتمدد رقعته الجغرافية بالإضافة الى تزعزع الاوضاع في بعض البلدان العربية يهدد الاستقرار والتنمية حول العالم مشيرا الى التحذيرات التي اطلقها سموه من عدم معالجة تلك الاوضاع.
وثمن الغانم عاليا اعلان سمو الامير سعي الكويت استضافة مؤتمرين حول التعليم في الصومال والانتهاكات الاسرائيلية بحق الطفل الفلسطيني مؤكدا أن تلك المبادرات الانسانية ليست غريبة على قائد العمل الانساني حول العالم.
وقال ان ممثلي الامة يقفون خلف القيادة السياسية ممثلة بسمو الامير في كافة القرارات والسياسات التي يقررها مؤكدا الالتزام بالنهج السياسي الذي رسمه سموه لا سيما في السياسة الخارجية للكويت.
من جهة اخرى فقد عقد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في مكتبه اليوم امس مباحثات رسمية مع رئيس مجلس النواب في جمهورية جيبوتي محمد علي حمد والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
وبحث اللقاء سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين دولة الكويت وجمهورية جيبوتي اضافة الى مناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية
وحضر المباحثات رئيس بعثة الشرف المرافقة النائب احمد لاري والنائبان الدكتور يوسف الزلزلة وفارس العتيبي وسفير جمهورية جيبوتي لدى دولة الكويت محمد علي مؤمن .
وعقب المباحثات اقام الرئيس الغانم مأدبة غداء على شرف الضيف والوفد المرافق له في مبنى (صباح الأحمد) بمجلس الأمة حضرها عدد من النواب.
يذكر ان رئيس مجلس النواب في جمهورية جيبوتي قد وصل والوفد المرافق له الى البلاد فجر ام في زيارة رسمية تستمر عدة ايام .