يعقد مجلس الأمة جلسته العادية اليوم وعلى جدول أعماله المداولة الثانية لتعديلات قانون التأمينات الاجتماعية بشأن حالات المتقاعدين. ويتضمن جدول الأعمال أيضا 15 تقريرا جديدا من اللجان البرلمانية من أبرزها مشروع قانون تنظيم وتركيب كاميرات المراقبة الأمنية وتعديل نظام قوة الشرطة ومرسوم تشكيل المجلس البلدي تاسيس شركة ثانية للمواشي.شوتندرج في بند كشف الأوراق والرسائل الواردة للمجلس أربع رسائل الأولى من رئيس لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية يطلب فيها إحالة تقرير ديوان المحاسبة عن القرارات الإدارية المتعلقة بالوظائف الإشرافية ببعض الجهات ذات الميزانيات الملحقة إلى لجنة تنمية الموارد البشرية الوطنية للاختصاص.
وتتضمن الرسالة الثانية طلب رئيس لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية إحالة تقرير ديوان المحاسبة حول الملاحظات المتعلقة بأوجه العمل بالمجلس الأعلى لشؤون المعاقين إلى لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة البرلمانية للاختصاص.
وتتناول الرسالة الثالثة طلب النائب فيصل الدويسان الموافقة على سحب التقرير الثاني للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد من جدول الأعمال وذلك لمخالفته للمادة 100 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة واعتبار اقتراحه في شأن إنشاء الهيئة العامة للمرئي والمسموع هو الأصل وما عداه تعديلا له.
وتتضمن الرسالة الرابعة طلب رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية استعجال لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية إعداد تقريرها عن مشروع القانون بالموافقة على الاتفاقية الأمنية بين دول مجلس التعاون الخليجي.
ومن المقرر أن يناقش المجلس المداولة الثانية على مشروع القانون بإضافة مادة جديدة برقم (17 مكررا أ) إلى الأمر الاميري بالقانون رقم 61 لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية الذي أقره المجلس في مداولته الاولى في 22 أبريل الماضي والمتعلق بمعالجة الحالات التي أجبرت على التقاعد والذين يعودون إلى العمل بحكم قضائي نهائي ويستحقون معاشا تقاعديا عن فترة إحالتهم.