دشنت جمعية الرحمة العالمية الكويتية في اسطنبول اليوم الخميس مشروع محطة لتنقية المياه وتعبئتها لصالح اللاجئين في الداخل السوري.
وقال الأمين العام للجمعية يحيى سليمان العقيلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن تدشين المشروع جاء بعد أيام قليلة من مشاركة دولة الكويت ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في القمة العالمية للعمل الانساني التي استضافتها اسطنبول.
وفي هذا الصدد اعرب العقيلي عن تقديره لحرص سمو أمير البلاد على دعم الشعب السوري في مأساته والتزام الكويت قيادة ومؤسسات وشعبا تجاه الشعب السوري.
واضاف أن "المشروع هو أول محطة متنقلة لتعبئة مياه الشرب النقية في عبوات بحجم خمسة لترات" مشيرا إلى أن الفكرة بدأت بعد تلمس الحاجة لحل مشكلة اللاجئين في الداخل السوري بسبب الأمراض جراء المياه الملوثة".
واشار الى أن المحطة تنتج أربعة آلاف عبوة في اليوم الواحد وسيتم توزيعها على المخيمات السورية في الداخل وعلى الحدود التركية.
على صعيد متصل أكد المشاركون في حفل اقيم بهذه المناسبة أهمية الدعم الذي تقدمه جمعية الرحمة العالمية في إغاثة اللاجئين السوريين مشيرين إلى أن الجمعية تقدم دعما مباشرا ومساعدات إنسانية للاجئين السوريين المقيمين في مختلف المناطق التركية.
يذكر أن جمعية الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي تواصل دعمها للشعب السوري مع الجمعيات الخيرية الكويتية الأخرى من خلال دعمها للمشروعات الإغاثية والتنموية وكفالات الأيتام والأسر وطلبة المدارس والقوافل الإغاثية التي تجاوزت 250 قافلة.