لم يسبق لريال مدريد أن توج بالثلاثية من الألقاب في موسم واحد، ويسعى بكل قوة هذا الموسم لمنع غريمه برشلونة من الجمع بين ألقاب الدوري الإسباني، وكأس الملك، ودوري أبطال أوروبا للمرة الثانية.

وأصبح برشلونة في 2009 أول وآخر فريق إسباني حتى الآن يجمع الثلاثية في موسم واحد، ويبقى في موقف جيد لتكرار ذلك في الموسم الأول للفريق تحت قيادة مدربه الشاب لويس إنريكي.

وتأهل برشلونة لنصف نهائي دوري الأبطال، وسيواجه بايرن ميونخ، بينما يتطلع للفوز بكأس الملك للمرة الـ27 عندما يلتقي مع أتلتيك بلباو، كما أنه يتصدر الدوري متقدماً بنقطتين على غريمه الريال.

وصارع الريال المبتلى بالإصابات في الفترة الأخيرة لكي يحول تأخره إلى فوز 4-2 على مضيفه سيلتا فيغو أمس الأحد، بينما فاز برشلونة بسهولة 2-0 على جاره إسبانيول السبت الماضي.

وفي جولة جديدة بوسط الأسبوع قبل استئناف منافسات دوري الأبطال، سيستضيف برشلونة منافسه خيتافي الثلاثاء، بينما يلعب الريال في اليوم التالي مع ألميريا، وقبل أن يحل المتصدر ضيفاً على قرطبة فريق الذيل، ويلعب الريال في ضيافة إشبيلية السبت.

وقال الظهير الأيسر للريال مارسيلو للصحافيين بعد الفوز على سيلتا فيغو أمس الأحد: "سنتعامل مع كل مباراة وكأنها نهائي الكأس، وسنبذل قصارى جهدنا في كافة المباريات".

وأضاف "يعيش الفريق فترات جيدة ويقدم مستويات قوية، نحن نشعر بالثقة لكن لا يمكننا الشعور بالراحة، سنواصل القتال في المباريات".

وتابع "هدفنا واضح في عقولنا وسنبذل أقصى مجهود ممكن حتى اللحظة الأخيرة".

وتبدو المباريات المقبلة للريال في الدوري أصعب نظرياً من برشلونة، إذ أنه وبعد اللعب في ضيافة إشبيلية، سيستضيف منافسه فالنسيا الذي سيجتاز منافسه إشبيلية ويتقدم إلى المركز الرابع لو تجنب الخسارة على أرضه أمام غرناطة اليوم الإثنين.

وستكون المباراة الأصعب لبرشلونة في الجولة قبل الأخيرة للدوري مع أتلتيكو مدريد، الذي يتأخر بـ7 نقاط عن الريال ويحتل المركز الثالث.