عقدت جمعية صندوق إعانة المرضى أول من أمس بمقرها الرئيسي بمنطقة الصباح الصحية اجتماع جمعيتها العمومية الاعتيادية بحضور مندوب وزارة الشؤون والمحاسب من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مسئول مكتب الدار الدولية للتدقيق المحاسبي. 
وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس مجلس الإدارة د. محمد الشرهان رحب فيها بالحضور، ومن ثم تم مناقشة التقرير الإداري والمالي وما تم انجازه خلال الفترة الفائتة، حيث وُزع على الأعضاء وفُتح المجال لمناقشته.
وثمن د. الشرهان في كلمته جهود أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام ومدراء اللجان والعاملين بالجمعية الذين يواصلون بذل المزيد من الجهد من أجل الوصول لأفضل أداء يحقق أهداف الجمعية.
واستعرض الحضور ما تم انجازه من مشاريع طبية ومساعدات إنسانية داخل الكويت بلغت قيمتها 3.5 مليون دينار استفاد منها 12 ألف حالة مرضية ما بين مرضى القلب والكبد والسرطان ومرضى السكر والكلى والأجهزة بجانب رسوم العلاج وتكاليف الأشعة والتحاليل لغير القادرين ، وكفالة اسر المرضى الذين اقعدهم المرض عن طلب الرزق، فضلا عن الانشطة التوعوية والصحية والمعارض الطبية التي يتم فيها الفحص المجاني للسكر والضغط وغيرها للمواطنين والمقيمين. كما استعرض التقرير حجم المشاريع التي نفذتها اللجنة الخارجية والتي ركزت على الجانبين اليمني واللاجئين السوريين بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية والسفارات الكويتية في الخارج، وبين ان حجم الحملات الاغاثية للاجئين السوريين زادت عن الخمسة ملايين دولار اميركي، كما تنوعت المشاريع الخارجية مابين مشاريع الإغاثة الطبية والقوافل العلاجية ومشاريع مكافحة الأمراض والأوبئة في البلاد الفقيرة وتوفير سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة لمناطق الكوارث في سوريا واليمن والصومال والهند والأردن ولبنان وغيرها.
واستعرض الحضور اعمال لجنة العلاقات العامة والاعلام وما أنجزته من الحملة الرمضانية المميزة وإعادة طباعة المطويات الطبية والكتيبات المتعلقة بالتوعية الصحية وفقه المريض فضلا عن تواصلها الاعلامي مع وسائل الاعلام المختلفة من الصحف المقروءة والاذاعة المسموعة والبرامج التلفزيونية المرئية والتي كان لها اثر كبير في توسيع دائرة المعرفة عن انشطة الجمعية.
وتناولوا انشطة لجنة التنمية الاجتماعية وانشطتها في الدورات التدريبية المجانية للاسعافات الاولية وحوادث البر ومهارات التعامل مع المرضى المسنين ودورات التوعية بضرورة واهمية الفحص قبل الزواج والكثير من المحاضرات والندواتونشر الكتيبات التوعوية في المجال الصحي والتربوي والنفسي والاجتماعي وتنفيذ مشروع افطار الصائم في المستشفيات طوال ايام رمضان، بجانب دور لجنة التوعية والارشاد خاصة قسم الوعظ وقسم توعية الجاليات وقسم متابعة المشاريع وقسم البحث العلمي وتناولوا كذلك دور اللجنة النسائية ودور اندية الاطفال البارز في المستشفيات والذي يستقبل سنويا عشرات الالاف من الاطفال الذين يترددون على المستشفيات. واستعرض الحضور بالجمعية العمومية انجازات لجنة الحضانات التي خطت خطوات موفقة بالشراكة مع منظمة اليونسكو وبرامجها التدريبية والتطوير المستمر بالاداء ورفع كفاءة موظفاتها وافتتاح المزيد من الفروع الجديدة بالمستشفيات.
واثنوا على لجنة السكر ودورها التوعوي في الوعي الصحي لدى شريحة كبيرة من المرضى وخاصة مساهماتها في المعارض الصحية والفحص المجاني وتوفير الاجهزة الجديدة للمتابعة والفحص كما اثنوا على دور مكتب الجهراء وما يقدمه من خدمات تحقق اهداف الجمعية الام. 
وقد ناقش الحضور اعتماد الميزانية العامة ومناقشة الحساب الختامي، وقد بيَّن السيد احمد الرشيد صاحب مكتب الدار الدولية للتدقيق أنه ليس لديه أية تحفظات على طبيعة العمل والأداء في الميزانية المقدمة، وقد وافق الجميع على الميزانية، كما وافق الحضور على اعتماد نفس مكتب التدقيق للفترة المقبلة.
وفي نهاية الاجتماع شكر د. الشرهان كل الحضور من أعضاء الجمعية العمومية، وشكر جهود العاملين من الموظفين ورؤساء الأقسام والمديرين متمنياً للجميع التوفيق والرشاد.