بهدف رفع الوعي بأهمية غسل اليدين  باعتبارها عاملاً أساسياً في الوقاية من الأمراض أعلن مستشفى المواساة الجديد عن تنظيمه حملة توعوية بهذا الشأن على مدى يومين متتاليين تتضمن عدداً  من الأنشطة والفعاليات التوعوية.
 و قالت مديرة تطوير الاعمال بالمستشفى علياء السيد إن غسل اليدين بالصابون  بوصفه سلوكاً تلقائياً يمارس في المنازل والمدارس والمستشفيات و في مختلف نواحي الحياة المعيشية من أنجح الطرق وأقلها تكلفة للوقاية من العدوى بالأمراض والتي أبرزها الإسهال والإلتهاب الرئوي وغيرهما من الأمراض التي يمكن منع الإصابة بها من خلال إجراء بسيط ، يكمن في غسيل الأيدي، وهو ما  تنبه إليه منظمة الصحة العالمية بشكل متكرر وتؤكد عليه  الأبحاث الطبية.
مضيفة أنه « في إطار حرص مستشفى المواساة على صحة وسلامة المجتمع  جاءت تلك الحملة بهدف رفع مستوى الوعي الصحي والتي ستتضمن القيام بعمل بعض النشرات والبراشوت التوعوية  وتوزيعها على عدد من الأماكن في المستشفى إلى جانب عرض الإرشادات الخاصة بأهمية غسل اليدين على شاشات العرض الموزعة أمام مداخل الاقسام  والعيادات إيماناً بأهمية التوعية  ودورها في رفع مستوى الوعي الصحي فضلاً عن تنظيم مسابقة أفضل تصميم بوستر توعوي لغسل اليدين من جانب الممرضات بهدف تحقيق مزيد من التفاعل الإيجابي مع الحملة.
وأشارت السيد إلى تقديم  11 تصميماً حتى الآن  منذ الإعلان عن المسابقة ، لافتة إلى أنه سيتم اختيار أفضل ثلاث تصاميم من قبل اللجنة التي شكلت لهذا الغرض وتكريمهن  فضلا عن إعتماد التصاميم الفائزة لتكون ضمن بروشورات وبوسترات التوعوية  الخاصة للمستشفى.        
ولفتت السيد إلى أن حملات التوعية المماثلة التي تنظمها المستشفى أو تشارك فيها مع الغير من المؤسسات الصحية أو ترعاها  تساهم في قبول وتعزيز الأنماط السلوكية الصحية السليمة بِما لذلك من مردود إيجابي على زيادة الوعي الصحي والوقاية من الأمراض.
وأشارت السيد في الإطار ذاته إلى أن هذه الحملة من متطلبات شهادة الإعتماد الدولية لتحسين سلامة وجودة الرعاية الصحية وهو ما يعكس حرص إدارة مستشفى المواساة الجديد بوصفه من المستشفيات الرائدة على مستوى دولة الكويت وعلى مواكبة مختلف المعايير العالمية وأخذها بعين الإعتبار وصولاً إلى مستويات الجودة العالمية.