ثمن النائب سعود الحريجي تبني وزارة الكهرباء والماء مقترحه بشأن استبدال الأعمدة الخشبية بأخرى حديدية خاصة بالخطواط الهوائية من أجل ضمان إنارة الطرق الحيوية وفي مقدمتها طريق السالمي. وأعرب الحريجي عن شكره لوزير الكهرباء والماء أحمد الجسار والوكيل المساعد للوزارة مشعان العتيبي للاستجابة لمطالبه في هذا الخصوص، مشيرا إلى أنه «سبق وأجريت اتصالات عدة مع أركان الوزارة من أجل تسريع اتخاذ الخطوات الكفيلة بحفظ الأرواح وتهيئة طريق السالمي».
وأضاف الحريجي، «وكانت قضية تعرض الأعمدة للسرقات تمثل أزمة كبيرة حيث كانت تؤدي أحيانا إلى انقطاع التيار عن الشاليهات والمزارع وانارة الطرق، وتجعل من طريق السالمي يغرق في ظلام دامس». واعتبر الحريجي أن البدء بطريق السالمي في تنفيذ عملية استبدال الأعمدة الخشبية بأخرى حديدة خطوة في الاتجاه الصحيح، نظرا لأهمية هذا الطريق فضلا عن الحوادث العديدة التي شهدها وتسببت في إزهاق الأرواح.
وأوضح الحريجي، أن هذه القضية ظلت محل متابعة حثيثة من قبلنا خلال الفترات الماضية ووجهنا أكثر من سؤال برلماني إلى الوزراء المعنيين، لافتا إلى أن تجاوب وزارة الكهرباء أمر يستحق التقدير.
وطالب الحريجي وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة علي العمير بتجاوب مماثل مع المطالب المتواصلة بشأن تطوير طريق السالمي، الذي يعد ضرورة ملحة لا سيما في ضوء مضي عشرات السنين على تصميمه وما يعانيه من اختلالات فنية.