أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب سلمان الحمود أن استاد (جابر الأحمد) الدولي سيكون جاهزا للتشغيل نهاية العام الحالي بحسب الدراسات.
وقال الشيخ سلمان الحمود في رده على سؤال برلماني خلال جلسة مجلس الامة العادية أمس إن استاد (جابر) سيكون على أعلى المواصفات الفنية.
 وإجراءات الأمن السلامة، مؤكدا حرص مجلس الوزراء ووزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة على سرعة تشغيل هذا الصرح الرياضي المهم.
وحول المسؤولية القانونية عن الخلل في المشروع أوضح أن “مجلس الوزراء أحال كل الجهات المسؤولة عن الخلل في استاد جابر الى النيابة العامة والتي تقوم الآن بالتحقيق في الموضوع”.
وأشار إلى أن الهيئة العامة للشباب والرياضة تقوم بكل الترتيبات اللازمة لتشغيل الاستاد وتوفير كل متطلباته الفنية والادارية.
بدوره أكد وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء أحمد الجسار أن (الاشغال) حازت جميع الموافقات الرسمية قبل البدء في أعمال مشروع جسر جابر (الصبية) ومنها موافقات القطاع النفطي.
وقال الوزير الجسار  في رده خلال جلسة مجلس الامة العادية اليوم على سؤال أحد النواب في شأن ما أثير حول بناء ذلك المشروع على حقل المدينة النفطي في جون الكويت إن “وزارة الاشغال لم تبدأ العمل في هذا المشروع إلا بعد حصولها على موافقات الجهات الرسمية ومنها موافقات القطاع النفطي”.
وحول أسباب حوادث الاحتراق المتكررة للمحولات الكهربائية ذكر أن إحصائيات وزارة الكهرباء تشير إلى انخفاض أعداد هذه الحوادث مع مواجهة الوزارة لهذه المشكلة حيث قامت بحملة شاملة منذ عام 2008 انخفضت خلالها حوادث الحرق من 12 حادثا إلى حادثين فقط عام 2013.