قررت اللجنة الفنية التابعة لاتحاد لكرة إلغاء المعسكر الذي كان مقررا إقامته في مدينة أنطاليا التركية خلال الفترة من 23 إلى 31 الجاري ضمن الاستعدادات لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.  وباتت إمارة دبي الأقرب لاستضافة المعسكر في التوقيت نفسه خصوصا بعد إصرار الاتحاد الكولومبي على إقامة المباراة الودية بين منتخب الكويت وكولومبيا في دبي يوم 30 آذار من الشهر الحالي.
 وسيتم حسم أمر المعسكر خلال الساعات القليلة المقبلة حيث يفاضل الاتحاد الكويتي لكرة القدم بين الإمارات وقطر لاستضافة المعسكر.
 يذكر أن التونسي نبيل معلول مدرب الأزرق أعلن قائمة المنتخب الخميس الماضي، والتي ضمت 26 لاعبا، لمواجهة منتخب بلاروسيا، الذي اعتذر عن خوض اللقاء.
من جهة أخرى أعلن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم أن منتخب كولومبيا سيخوض مباراة ودية أمام منتخب الكويت هذا الشهر استعدادا لبطولة كوبا أمريكا التي ستستضيفها تشيلي في يونيو القادم. وصرح رئيس الاتحاد الكولومبي لويس بيدويا خلال مؤتمر صحافي أعلن خلاله عن موعد المباراتين: «هناك قرار تم اتخاذه قبل عام لمحاولة البحث عن خوض مباريات في آسيا» مشيرا إلى أن كولومبيا ، ستحل ضيفة على البحرين يوم 26 مارس بالبلد العربي، وستواجه الكويت يوم 30 من نفس الشهر بدبي.
وقال ردا على سؤال حول المستوى الفني لمنتخبي البحرين والكويت، إن قرار خوض مباريات مع منتخبات آسيوية اتخذ بحثا عن نوع آخر من المنافسين ونوع آخر من الأسواق.
وأكد بيدويا أن العاصمة التشيلية سانتياجو ستكون مقر معسكر الفريق الذي يقوده الأرجنتيني خوسيه بيكرمان الذي سيعلن قبل أسبوع من خوض الوديتين عن قائمة اللاعبين المستدعين.
وأضاف: «اعددنا كل شيء لإقامة معسكرنا في تشيلي، والمدرب بيكرمان سيعلن في وقته عن أسباب اختيار سانتياجو لاحتضان المعسكر».