اعرب مستشار العاهل البحريني لشؤون الاعلام نبيل الحمر امس عن الامل في نجاح مفاوضات السلام بين الاطراف اليمنية التي ستنطلق في الكويت يوم غد الاثنين برعاية الامم المتحدة لاسيما انها تعقد على ارض المحبة والسلام.
واشاد المستشار الحمر خلال لقائه عميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح بالجهود التي تبذلها الكويت منذ بداية الازمة اليمنية لوقف نزيف دم الاشقاء في اليمن وايجاد حل سلمي لها من اجل تحقيق الامن والاستقرار.
ومن المقرر ان تعقد مفاوضات السلام تحت اشراف مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد للبحث في آليات تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني.
وتعقد المفاوضات بعد نحو أسبوع من وصول أطراف يمنية الى الكويت لاجراء ورشة عمل تتعلق بتثبيت وقف اطلاق النار وتهيئة الاجواء لتحقيق نتائج ايجابية تؤدي الى إنهاء الصراع الذي استنزف اليمنيين ومعالجة الاوضاع الانسانية للشعب اليمني.
وكان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قد دعا امام القمة الاسلامية التي عقدت في مدينة اسطنبول التركية يوم الخميس الماضي الأطراف اليمنية إلى الاستفادة من الفرصة التاريخية لاتفاق وقف النار لوضع حد لنزاع دام لسنوات عديدة معربا عن الأمل في ان يسهم في خلق أجواء تساعد على إنجاح المفاوضات بين الأطراف اليمنية في الكويت والوصول الى حل سلمي.