عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له أمس السبت اجتماعا مع رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال وذلك على هامش مشاركته بأعمال المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد البرلماني العربي. وتناول الاجتماع الذي عقد بمبنى مجلس النواب المصري سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البرلمانين الكويتي والمصري إضافة إلى بحث أهم الملفات المطروحة على جدول أعمال اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي الذي يعقد في القاهرة.
وأكد الغانم خلال الاجتماع أهمية دور البرلمان المصري في المحافل البرلمانية العربية والقارية والدولية مشيرا إلى أن عودة البرلمان المصري بعد غياب تشكل دفعة وزخما للعمل البرلماني العربي. ووجه الغانم دعوة رسمية الى عبدالعال لزيارة الكويت فيما أكد رئيس مجلس النواب المصري انه سيلبي الدعوة في اقرب فرصة ممكنة.
ومن جهته أكد عبدالعال أهمية الدور المحوري والمفصلي الذي لعبه البرلمان الكويتي برئاسة الغانم خلال فترة ترؤسه للاتحاد البرلماني العربي خلال السنوات الثلاث الماضية مشيدا بجهود الغانم في دعم سياسات الوفاق والتقارب والتعاضد العربي خاصة على المستوى البرلماني.
وحضر الاجتماع كل من وكيل الشعبة البرلمانية النائب فيصل الشايع وأمين سر الشعبة الدكتور عوده الرويعي وأمين صندوق الشعبة النائب حمود الحمدان والنائب الدكتور خليل أبل والنائب كامل العوضي.