أعلن  النائب جراح الفوزان عن توجيهه  5 أسئلة إلى 3 وزراء تضمنت سؤالين إلى وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب، وسؤالين إلى وزير المالية وسؤالا إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي. ونصت على ما يلي:
سؤالان إلى وزير المالية
السؤال الأول:
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -ما المشاريع القائمة وغير القائمة تحت إدارة شركة المشروعات السياحية 
2 -ما مساحة الأراضي التي تمتلكها الشركة؟ وأين تقع هذه الأراضي؟
3 - ما مواقع المراسي البحرية والأرضية التي تمتلكها الشركة؟ مع بيان عددها والقيمة الإيجارية لها. 
4 -هل لدى الشركة أرض في جزيرة فيلكا سواء ملك للشركة أو حق انتفاع؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بمساحة الأرض، وما خطة الشركة لهذه الأرض؟ وما أسباب عدم إقامة مشاريع على هذه الأرض؟ 
5 -ما قيمة العقود السارية والمنتهية لآخر 10 سنوات؟ وهل هناك مناقصات أو ممارسات طرحتها الشركة آخر 10 سنوات؟ يرجى تزويدي بكشف تفصيلي عمّا سبق.
6 -هل تحصل الشركة على أي تمويل أو دعم من الهيئة العامة للاستثمار أو أي جهة أخرى؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي ببيان تفصيلي يوضح قيمة التمويل أو الدعم، وما الجهة التي منحت هذا التمويل أو الدعم؟ 
7 - ما آلية التوظيف المتبعة في الشركة آخر 10 سنوات؟ إذا كانت عن طريق الإعلان في الجرائد الرسمية فيرجى إرفاق صورة ضوئية من جميع إعلانات التوظيف لآخر 10 سنوات.
8 - ما عدد الموظفين الكويتيين وغير الكويتيين العاملين في الشركة؟ يرجى بيان المسمى الوظيفي والمؤهل العلمي لكل منهم.
9 -ما قيمة العقد المبرم لإقامة ونتر وندر لاند 2023/2022؟ وما مدته؟
10 -ما قيمة مشروع البلاجات الذي جرى افتتاحه في 26/09/2023؟ وهل طرُحت مناقصة أو ممارسة لإقامة هذا المشروع؟
السؤال الثاني
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
كشف بعدد الموظفين الكويتيين وغير الكويتيين في جميع الشركات التابعة لوزارتكم (شركة وفرة العقارية - شركة المجموعة الاستثمارية العقارية الكويتية ñ شركة الخطوط الجوية الكويتية - شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية - شركة ادارة المرافق العمومية ñ شركة النقل العام الكويتية - شركة تعبئة مياه الروضتين ñ الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا - شركة المشروعات السياحية - الشركة الكويتية للاستثمار ñ شركة تجارة ونقل المواشي) متضمناً:
• اسم الموظف
• المسمى الوظيفي
ï الدرجة الوظيفية
ï المؤهل العلمي
• القسم والإدارة التي يعمل فيها
ï الجنسية
ï الراتب أو المزايا العينية والمادية الذي يتقاضاها بشكل شهري أو سنوي.
سؤالان إلى وزير التجارة
السؤال الأول
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - صورة ضوئية من الهيكل التنظيمي التفصيلي للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكشف بأسماء الموظفين الحاليين مع بيان مسماهم الوظيفي والوصف الوظيفي التفصيلي لكل موظف، وتاريخ التعيين والطريقة المتبعة في تعيينهم.
2 -كشف بجميع المهام الرسمية لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء المجلس الاستشاري والإدارة التنفيذية للصندوق ومديري الإدارات ومرافقيهم من العاملين في الصندوق متضمناً (أسماء الملتحقين بالمهمة ومسمياتهم الوظيفية ودرجاتهم الوظيفية - نبذة عن المهمة - مواعيد المهمة - إجمالي التكاليف المادية للمهمة) وذلك لكل سنة على حدة منذ تأسيس الصندوق حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
3 - صورة ضوئية من اللائحة الداخلية أو دليل الإجراءات المتبع في الصندوق لتنظيم المهام الرسمية، الذي يحتوي على آلية إصدار الموافقات للمهام الرسمية.
4 - كم يبلغ عدد المشاريع التي رفضت؟ مع ذكر أسباب ومبررات الرفض، مع تزويدي بصورة ضوئية من الكتاب أو الخطاب المرسل للمبادر مبينًا فيه سبب الرفض.
5 -صورة ضوئية من محاضر مجلس الإدارة أو القرارات في تشكيل لجان التظلمات، مع كشف بأسماء أعضاء كل لجنة وخبرتهم وعدد المرات التي اجتمعت فيها اللجان وعدد المشاريع التي نظر فيها، مع أسماء المبادرين المتظلمين منذ تأسيس الصندوق حتى تاریخ ورود هذا السؤال.
6 - الصلاحيات الإدارية والمالية المعتمدة لكل من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء المجلس الاستشاري والإدارة التنفيذية للصندوق ومديري الإدارات، وبجميع محاضر مجلس الإدارة واللجان المنبثقة منه التي تخص قرارات تعيين أعضاء الإدارة التنفيذية والرئيس التنفيذي، وأيضاً جميع المحاضر والقرارات التي تحدد الصلاحيات الإدارية والمالية المعتمدة منذ تأسيس الصندوق حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
7 -هل توجد مشاريع وافقتم عليها وحصلت على التمويل من الصندوق أكثر من مرة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بعدد هذه المشاريع، وأسماء الشركات مع بيان نشاطها وإجمالي التمويل المقدم لها، وما أسباب تقديم التمويل أكثر من مرة؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من الرخصة التجارية لكل الشركات.
8 - هل أُعلن عن الوظائف الشاغرة في الصندوق ؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من جميع الإعلانات من تاريخ تأسيس الصندوق حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وإذا كانت الاجابة النفي فيرجى بيان أسباب عدم الإعلان عن الوظائف الشاغرة.
السؤال الثاني
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - كشف بعدد المركبات المستوردة على النحو التالي:
- الماركة المسجلة للمركبة (الشركة).
- الجهة المصدرة للمركبة (اسم الدولة)
- نوع المركبة (نقل عام ، نقل خاص، رياضية، كهربائية، جيب، صالون، وغيرها من التصنيفات الأخرى).
- حالة السيارة (جديدة / مستعملة).
- على أن يكون الكشف لكل سنة على حدة من تاريخ 1/1/2006 حتى تاریخ ورود هذا السؤال.
2 -كشف بعدد المركبات التي صدرت على النحو التالي:
- الماركة المسجلة للمركبة (الشركة).
- نوع المركبة ( نقل عام ، نقل خاص، رياضية، كهربائية، جيب، صالون، وغيرها من التصنيفات الأخرى).
- حالة السيارة (جديدة / مستعملة).
- على أن يكون الكشف لكل سنة على حدة من تاريخ 1/1/2006 حتى تاریخ ورود هذا السؤال.
3 - هل توجد رسوم تُحتسب في حالة استيراد المركبة أو تصديرها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بقيمة هذه الرسوم بشكل تفصيلي.
سؤال إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - صورة ضوئية من قرار نقل مدير مكتب التفتيش والتدقيق بمكتب الوزير (المنقول حديثا) والأسباب التي دعت لنقل المذكور، وما المؤهلات الدراسية للمذكور؟ وهل رفع مكتب التفتيش والتدقيق تقارير إلى الوزير عن أعمال المكتب؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئية من التقارير.
2 - هل يوجد أي عقوبات أو إحالات بحق مدير مكتب التفتيش والتدقيق بمكتب الوزير (المنقول حديثا)؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من كل القرارات.