أكد وزير الصحة الاسبق د.محمد براك الهيفي أن ملتقى الاعلام الطبي الذي عقد تحت شعار “تسلم الايادي” يخص الاطباء الذين مهمتهم تعزيز الصحة في المجتمع.
وخلال كلمة له على هامش ملتقى الاعلام الطبي تحت رعايته وحضوره ،بين الهيفي أن هذه المبادرة تهتم بشكر الاطباء المتميزين لمايقومون به من جهود في انقاذ المرضى والحفاظ على سلامتهم ، مطالبا الحكومة بالاهتمام بالقطاع الطبي البشري وتحفيز الأطباء وتشجيعهم .   
من جانبه، أعلن رئيس مبادرة الملتقى الاعلامي الطبي الاول المستشار جمال العدواني عن انطلاق “الشمعة الاولى” للملتقى بالتعاون مع جمعيتي “أطباء الاسنان” و”العلاقات العامة الكويتية” منوها الى ان الرئيس الفخري للملتقي العم فهد المعجل، بينما تم اختيار شخصية الملتقي د طارق سنان. 
وذكر انه تم من خلال الملتقى تكريم عدد من الاطباء الذين تميزوا في المجال الاعلامي الطبي، كما تم تكريم الجهات المشاركة .حيث كان المستشفي الدولي وفندق ميلنييوم سنترال الراعي الرسمي للحدث بينما شارك في شركاء النجاح العديد من الجهات ابرزها مستشفي المواساة الجديد ومركز الاتحاد الطبي وعيادة نور كلينك وشركة لايون ميديا للدعايا و التسويق وغيرها. 
وبين أن الهدف من هذا الملتقى هو تحفيز الكوادر الطبية الكويتية المتميزة في المجال الاعلامي الطبي، منوها الى أن فكرة هذا الملتقى جاءت بعد تعرض الوسط الطبي لانتقادات خلال الاونة الاخيرة ، في الوقت الذي يتميز عدد كبير من الاطباء في ابداعاتهم وتخصصاتهم الطبية،