تأهل الأهلي المصري الى ثمن نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ريكرياتيفو الأنغولي 2 -صفر السبت على ملعب برج العرب في اياب دور الـ32.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.
وسجل رمضان صبحي  (10) والبديل الغاني جون انطوي (82) هدفي الاهلي.
ويلتقي الاهلي في الدور المقبل يونغ افريكانز التنزاني المتأهل على حساب الجيش الوطني الرواندي.
وافتتح الاهلي التسجيل من مجهود فردي لصبحي الذي استلم الكرة من خارج منطقة الجزاء وراوغ مدافع ريكرياتيفو إدواردو سيمويس ثم وضع الكرة الى يمين الحارس ريكاردو باتيستا (10).
واهدر مؤمن زكريا فرصة القضاء على امال الضيوف مبكرا، حينما انفرد من تمريرة طولية لعبد الله السعيد، لكنه سددها ضعيفة بين يدي الحارس.
واهدر رامي ربيعة فرصة جديدة حينما ارسل عبد الله السعيد عرضية متقنة من ركنية، قابلها ربيعة الغير مراقب براسية قوية علت العارضة.
 وكافأ انطوي المدير الفني بتسجيل هدف الإطمئنان من هجمة منظمة بدأت بتمريرة سحرية بكعب القدم من رمضان صبحي انفرد بها وليد سليمان ثم مررها لانطوي الذي لم يجد صعوبة في وضعها المرمى الخالي (82).
 في الدقائق الاخيرة دفع يول بالبديل احمد الشيخ بدلا من نجم المباراة صبحي، وانقذ احمد عادل فرصة هدف محقق في الثواني الاخيرة بتصديه لتسديدة المنفرد فيليبي.
تأهل الزمالك
وحصد فريق الزمالك فوزاً سهلاً على ضيفه يونيون دوالا الكاميروني بهدفين نظيفين على ملعب. وفاز الزمالك في لقاء الذهاب بهدف نظيف سجله البوركيني محمد كوفي يوم السبت الماضي.
وسجل ثنائية الزمالك في لقاء الإياب اليوم السبت بهدف سجله محمود عبد المنعم «كهربا» في الدقيقة 26 وأحمد توفيق في الدقيقة 90.
ويترقب الزمالك مواجهة الصاعد من لقاء الإفريقي التونسي ومولودية بجاية الجزائري في دور الستة عشر بالبطولة.
وأهدر كهربا فرصة قريبة بعد تمريرة من جانب مايوكا ووجه نليند لاعب دوالا تسديدة قوية بجوار القائم ، وأبعد الحارس انفراداً صريحاً من كهربا.
وفي الدقيقة 26 ، نجح الزمالك في تتويج سيطرته وتألق لاعبيه عن طريق هدف من خلال محمود عبد المنعم «كهربا» الذي سجل هدفاً رائعاً من تمريرة بينية من شيكابالا أفضل لاعبي الفريق الأبيض.
ووجه أيمن حفني تسديدة ماكرة تصدى لها الحارس وأبدع الزمالك بجملة فنية منظمة وتمريرة بالكعب من جانب شيكابالا إلى مايوكا الذي سدد ضعيفة في يد الحارس.
وأشرك الزمالك باسم مرسي على حساب محمود كهربا ليلعب برأسي حربة وبدأ لاعبو الفريق الأبيض الاكتفاء بالتمريرات في وسط الملعب بعيداً عن الوصول لمرمى المنافس الذي دفع بتغييرين بنزول مادجو وكيبر.
وأشرك الزمالك آخر تغييراته في الدقيقة 85 بخروج مايوكا ونزول أحمد توفيق للتحكم في وسط الملعب، وفي الدقيقة 90 سجل توفيق هدفاً من متابعة لتسديدة باسم مرسي التي تصدى لها الحارس ليسجل الزمالك فوزاً سهلاً بثنائية.