أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الدوري الكويتي لكرة القدم في موسم جديد ستكون حدة المنافسة فيه عالية وكبيرة.
ونشطت عدة أندية كويتية خلال سوق الانتقالات الحالي ، لكن لا شك أن صفقات الكويت الكويتي رفعت من القيمة التسويقية للدوري ككل على غرار تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخ الدوري النجم النيجيري جون أوبي ميكيل والكونغولي ديوميرسي مبوكاني.
واستعرض موقع «كووورة» أبرز اللاعبين الذين مروا في تاريخ الكرة الكويتية والذين كانت لهم بصمة من خلال احترافهم في الدوري المحلي.
عمر السومة 
كان نجم منتخب سوريا الأولمبي حينها هدفا لفريق القادسية الذي حصل على خدماته عام 2011 قادما من نادي الفتوة، ليخوض معه 68 مباراة حتى عام 2014 ويسجل 43 هدفا للفريق الكويتي.
وعاد السومة بعدها وانتقل إلى الأهلي السعودي وازدادت قيمته السوقية أضعاف تلك الفترة وذلك بسبب ما حققه مع الفريق الأخضر.
فراس الخطيب
يعتبر النجم السوري فراس الخطيب الهداف التاريخي للدوري الكويتي برصيد 156 هدفا سجلهم مع أندية النصر والعربي والقادسية والسالمية والكويت.
أبدع الخطيب في عالم الكرة الكويتية وكان أحد أهم الأجانب الذين مروا في تاريخ الكرة.
باتريك فابيانو
نشط اللاعب البرازيلي في الدوري الكويتي وكان مؤثرا وهدافا في نفس الوقت، حيث جلبه نادي النصر موسم 2009-2010 وسجل معه 18 هدفا من 22 مباراة، وتصدر قائمة الهدافين مع كاظمة برصيد 22 هدفا موسم 2014-2015 ومن ثم تصدر نفس القائمة موسم 2016-2017 مع نفس النادي ليعود ويتصدر القائمة أيضا مع السالمية في الموسم الماضي مناصفة مع يوسف ناصر.أنباء عن مقتل شاب في تيماء برصاصة عسكري.