توج القطري معتز برشم بلقبه الرابع على التوالي في مسابقة الوثب العالي بحلوله في المركز الاول مسجلا 35ر2 م في اليوم الاول من منافسات بطولة اسيا لالعاب القوى داخل قاعة في الدوحة الجمعة.
ونجح برشم صاحب البرونزية الاولمبية في لندن 2012، في اضافة لقب رابع على التوالي بعد النجاحات المتتالية التي حققها في نسخات 2010، 2012 و2014.
وبدأ برشم المنافسات على ارتفاع 24ر2 م فلم يجد اي صعوبة في تخطيه. ثم انحصرت المنافسة بينه وبين السوري مجد الدين غزال، فوضعت العارضة على ارتفاع 31ر2 م، وقد اخفق الاثنان في محاولتهما الاولى، ثم نجح برشم في الثانية واخفق السوري ليستمر القطري في تحسين رقمه. ثم حاول الوثب على ارتفاع 35ر2 م ففشل في المحاولة الاولى ونجح في الثانية. وحاول كسر الرقم القياسي لهذه البطولة ومقداره 40ر2 م لكنه اخفق في ثلاث محاولات.
وقال برشم في تصريح لوكالة فرانس برس «الهدف كان احراز الميدالية الذهبية وليس الرقم بحد ذاته. الموسم لا زال في بدايته واستطيع تحسين رقمي تدريجيا».
وكشف «لم اشعر باي ضغوطات امام الجمهور المحلي بل على العكس من ذلك، اعطاني هذا الامر دفعا اضافيا لتحقيق نتيجة طيبة».
وتابع «مشاركتي المقبلة ستكون في بطولة العالم داخل قاعة مقفلة في بورتلاند بعد شهر من الان، وستكون مشاركاتي محدودة بعدها قبل الالعاب الاولمبية لانني لا اريد الوصول الى الالعاب متعبا. ساشارك ي لقاء الدوحة الماسي وفي ثلاثة لقاءات اخرى استعدادا لالعاب الاولمبية».
وسبق لبرشم ان قفز 34ر2 م هذا العام في مستهل مشاركاته داخل قاعة وتحديدا في مالمو، علما بان رقمه الشخصي هو 41ر2 م اي اقل باربعة سنتيمترات من الرقم القياسي العالمي الصامد منذ عام 1993 بحوزة الكوبي الشهير خافيير سوتومايور الذي سجل 45ر2 م في لقاء سلمنقة الاسباني.
وفي غياب العداءين القطريين صامويل فرنسيس وتوسي اوغوندوي المرشحين بقوة لاحراز ذهبية سباق 60 م وذلك بعد استبعادهما الاول بداعي الاصابة عند خط الانطلاق والثاني لانطلاق خاطئة، كان الفوز من نصيب الايراني حسن حسين.
ولم تكن قبة اسباير حيث تقام المنافسات فأل خير على ريباكوفا هذه المرة، صاحب برونزية بطولة العالم في بكين الصيف الماضي، علما بانها توجت في الدوحة بطلة اسيا عام 2008 وبطلة العالم عام 2010.
وكان الفوز من نصيب العداءة الاماراتية بتلحم ديسا في سباق 1500 م 65ر21ر4 دقيقة، امام البحرينية تيغيست غاشو (17ر22ر4 د)، والهندية كوماري شوغاندها (06ر29ر4 د).