كشفت إحصائيات متخصصة عن بيع ما لا  يقل عن نصف مليون نسخة من كتاب “نمر الثلوج” في 2019، وهو من  تأليف سيلفان تسون وحصل على جائزة “رينودو». 
وتشمل الإحصائيات السنوية هذا العام 45 اسما وحقق “نمر الثلوج” أكبر عدد من المبيعات في فرنسا خلال السنة الماضية. وتضم القائمة الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي الذي احتل  المرتبة السابعة بكتابه “عواطف” والمحامي اخوان برانكو الذي حل في المرتبة السادسة عشرة عن كتابه “الأصيل”. ومن بين مفاجآت هذه السنة  كتاب “الساحرات. قوة النساء القاهرة” للصحفية السويسرية منى شولا  الموجودة في المرتبة الثامنة.
كما تضم الإحصائيات معظم المؤلفين الحاصلين على جوائز في السنة 
 الماضية. إذ احتل جان-بول ديبوا، الفائز بجائزة “غونكور” عن كتابه  «جميع الرجال لا يسكنون العالم بنفس الطريقة”، المرتبة الثانية من  القائمة في حين حلت كارين تويل الفائزة بجائزة    “الحلفاء” وجائزة غونكور تلاميذ الثانوية” عن كتابها “الأشياء الإنسانية” في المرتبة التاسعة.وكانت المرتبة التاسعة عشرة من نصيب لوران بينى الفائز بالجائزة 
 الكبرى لرواية الأكاديمية الفرنسية عن كتابه “الحضارات”. وضمت القائمة كذلك مؤلفي أفضل المبيعات مثل غيوم موسو في المرتبة  الخامسة عن كتابه “الحياة السرية للكتاب” أو مارك ليفي في المرتبة 
 الرابعة عشرة عن كتابه “ضيف في الحب”. غير أن الروائية البلجيكية  آميلي نوثومب هي التي تميزت مرة أخرى من خلال كتاب “العطش” الذي  احتل المرتبة الرابعة خلف ميشل هولبك عن كتابه “سيروتونين».
وتعد هذه المرة الحادية والعشرين على التوالي منذ إنشاء هذه الإحصائيات 
 التي تحتل الروائية البلجيكية موقعا ضمن قائمة أفضل مبيعات الكتب في فرنسا.