يستضيف فريق الكويت لكرة القدم، اليوم، نظيره القادسية في قمة مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري الكويتي، فيما تشهد الجولة 5 مباريات اخرى، تجمع كاظمة مع اليرموك، والسالمية مع الفحيحيل، وبعد غد الجمعة النصر مع الشباب، والساحل مع الصليبخات، والعربي مع خيطان.
وتحظى مواجهة الكويت والقادسية باهتمام كبير، لعدة اسباب في مقدمة هذا الأسباب صراع الصدارة الدائر بين الفريقين، في ظل احتلال القادسية الصدارة بفارق 3 نقاط، فيما الكويت متأخر بفارق مباراة، كما أن الفوز في المباراة سيعطي الفائز دفعة معنوية كبيرة خلال الفترة المقبلة.
ويحتل القادسية صدارة ترتيب الفرق برصيد 26 نقطة، وتأمل الكتيبة الصفراء تحقيق الفوز لتخطي الظروف الصعبة الكثيرة التي واجهت الفريق في الفترة الأخيرة، من اضراب لمحترفين، وانقطاع لبعض اللاعبين عن التدريبات، واصابة البعض الآخر.
ويتطلع الأصفر إلى استعادة قوته الضاربة المتمثلة في نجم الفريق بدر المطوع المتواجد في الاردن لارتباطه بدورة تدريبية، كما غاب عن التدريبات الأخيرة محترف الفريق الكونجولي دوريس سالامو والذي غادر إلى بلاده في مهمة خاصة، على أمل العودة قبل المباراة، كما أن الغيني سيدوبا في حال جاهزيته سيكون اضافة قوية للفريق.
ويغيب عن الأصفر خالد القحطاني، وعامر المعتوق للإصابة، فيما يصاب ينقطع عن التدريبات حمد أمان، ونواف الخالدي.
ويدرك مدرب القادسية ستاركيفيتش أن مواجهة الكويت لن تكون سهلة، لما يملكه الأبيض من تنظيم في الصفوف وخبرة كبيرة للاعبيه، تسبقهم خبرة المدرب الجنرال محمد إبراهيم، وستكون معركة داليبور في وسط الملعب معولا على فهد الأنصاري، وطلال العامر، وصالح الشيخ، واحمد الظفيري، يعاونهم الغيني سيدوبا، وعبدالعزيز المشعان، ودوريس والمطوع حال تواجدهما.
في المقابل يتطلع الكويت لخطف نقاط المباراة الثلاث، للوصول إلى الصدارة ولو بفارق الأهداف مؤقتا، معتمدا على المباراة المتأخرة في رصيده عن القادسية.
ويدرك أيضا مدرب الكويت محمد إبراهيم والذي قاد القادسية، أن المواجهة لن تكون سهلة على الاطلاق في ظل دعم كبير لجماهير القادسية، ونوعية من اللاعبين الخبرة في القادسية والقاردين على تجاوز أصعب الظروف.
ويملك الكويت عدة أوراق رابحة أهمهما في خط الهجوم في ظل استعادة عبدالهادي خميس مستواه العالين ليكون إلى جانب البرازيلي روجيرو قوة هجومية لا يستهان بها، وفي الوسط يبرز شادي الهمامي، ويوسف الخبيزي، وفهد العنزي، وعبدالله البريكي، وفي الدفاع حسين حاكم وفهد الأنصاري، وسامي الصانع، ومن خلفهم الحارس العائد مصعب الكندري.
ويفتقد الكويت المهاجم خالد عجب لظروف الدراسة في القاهرة، إلى جانب فهد عوض، وأحمد حزام للإصابة.
السالمية والفحيحيل
وفي المباراة الثانية المقررة غدا يمني السالمية النفس بتعادل الكويت والقادسية لينتزع المركز الثاني بشرط تجاوزه الفحيحيل في مباراة تعتبر منطقيا في متناوله.  وقد نجح السالمية منذ بداية الموسم جديته بالمنافسة على الألقاب بقيادة المدرب الالماني فولفغانغ رولف ومجموعة من اللاعبين الاكفاء، اذ يشغل الفريق حاليا المركز الثالث برصيد 22 نقطة علما انه بلغ المباراة النهائية لبطولة كأس ولي العهد حيث سيكون مدعوا لمواجهة الكويت القوي خلال الشهر المقبل.
ويدخل «السماوي» اللقاء بمعنويات مرتفعة على خلفية فوزه الكبير على العربي 3-1 في المرحلة الماضية الذي استراح فيها الفحيحيل صاحب المركز الثامن برصيد 9 نقاط.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي العربي الرابع (15 نقطة) مع خيطان التاسع (9 نقاط)، كاظمة الخامس (13) مع اليرموك الحادي عشر (7)، النصر الثاني عشر قبل الأخير (6) مع الشباب الثالث عشر الأخير (4)، والساحل السابع (11) مع الصليبخات العاشر (8).