اصدر النادي العربي بيانا يشجب فيه خروج قلة من الجماهير عن النص، بعد المباراة التي خسرها الفريق الاول لكرة القدم امام السالمية في الجولة العاشرة من الدوري المحلي.
وتعرض لاعبو العربي لانتقاذا لاذعة من قبل الجماهير في اعقاب الهزيمة، كما حرصت قلة من الجماهير على التدافع امام حافلة الفريق، وتوجيه هتافات مسيئة ضد بعض اللاعبين.
واضطر احمد عبدالغفور مدافع العربي للدخول في مشادة كلامية مع بعض الاقراد، بعد تعرضه لهجوم عنيف، خلال تواجده في الحافلة.
وقال العربي في بيانه أمس: لوحظ في الاونة الاخيرة.. ظاهرة قيام بعض جماهير النادي العربي العريقة والمحبة للنادي بالهتاف السلبي ضد بعض اللاعبين، مما يؤثر سلبا على أدائهم وعطائهم داخل الملعب.. وهي ظاهرة دخلية على عشاق الفانيلة الخضراء وعلى سلوك جماهير النادي التي تتسم بالوفاء للنادي ولاعبيه.
 وتابع البيان: واذ يشجب مجلس ادارة العربي هذا السلوك الدخيل المرفوض وغير المبرر.. بل وغير المعتاد من فئة قليلة من جماهيرنا العريقة التي جبلنا ومنذ عقود بعيدة على التزامهم بالروح الرياضية.. فاننا في الوقت الذي نحترم ونجل كافة عشاق النادي.. لن نتردد في الدفاع عن لاعبينا وولاءهم للنادي وبذل قصارى جهدهم لاسعاد الجماهير ورفع راية النادي خفاقة في كافة المحافل المحلية والاقليمية.
 وناشد العربي في بيانه الجماهير بتوخي الحيطة والحذر من أي فئة دخلية تحاول تشويه قيمة وقامة الجماهير العرباوية التي تعتبر المثل الاعلى في الاخلاق والتشجيع.
وختم العربي بيانه: لن يتوانى مجلس الادارة في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال من يتعدى على اللاعبين بالسب والقذف لدى الجهات المعنية بالدولة.