فسخ برشلونة عقد المهاجم الإسباني، سيرجي غوارديولا، بعد إعلانه قبل ساعات من التعاقد معه للاحتراف في صفوف ناديه الرديف، وذلك بشكل فوري وغير مسبوق، بعد اكتشاف ميول اللاعب المدريدية وسبه لإقليم كاتالونيا المنتمي إليه النادي.

وأصدر النادي بياناً يعلن فيه فسخ العقد الذي وقعه مع سيرجي غوارديولا، الذي كان قد انضم لصفوف برشلونة (ب) المشارك بدوري القسم الثالث في إسبانيا، بعد التأكد من نشره تغريدات عدائية تجاه النادي وإقليم كاتالونيا".

وقد تكون هذه أسرع صفقة يتم فسخها في تاريخ كرة القدم، حسبما نشرت صحيفة سبورت الكاتالونية.

وكان اللاعب نشر عقب توقيع اللاعب السابق لألكوركون (دوري القسم الثاني) تغريدات سابقة له عبر حسابه في تويتر، تعود ليوم 26 أكتوبر (تشرين الأول) 2013 يكتب فيها "هاها.. أيها الأصلع ستعاني كثيراً اليوم، كاتالونيا عاهرة.. وهلا مدريد"، وأخرى في نفس اليوم يقول فيها "حان موعد الكلاسيكو، هلا مدريد"، وهو اللقاء الذي انتهى لصالح البرسا 2-1 في الكامب نو بالموسم الذي توج فيه أتلتيكو مدريد بلقب "الليغا".

ورغم أنها ليست المرة الأولى التي كان سيرتدي فيها لاعب مدريدي النزعة قميص برشلونة، لكن يبدو أن عدائه لإقليم كاتالونيا الذي يخوض حرباً برلمانية ضروس للانفصال عن إسبانيا، كان هو السبب في فسخ العقد الفوري وارتباطه بالبرسا.