أكد وزير المالية د. نايف فلاح الحجرف أمس على حرص الحكومة للتعاون مع مجلس الأمة لكل ما يحقق الصالح العام، جاء ذلك في تصريح الحجرف لدى وصوله الى مدينة لندن للمشاركة في مؤتمر الاستثمار الذي تنظمه هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في العاصمة البريطانية اليوم الاثنين.
 
وقال الحجرف في رده على ما أثاره أمس النائب محمد هايف المطيري حول تعديل نظام  الاستبدال في قانون المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إنه لم يتم تقديم أي مشروع بقانون أو اقتراح بقانون حتى تاريخه، كما لم توجه الدعوة إلى وزير المالية والتأمينات الاجتماعية لحضور اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية الذي عقد أمس.
 
 وتمت مناقشة عدد من المقترحات مع عدد من أعضاء مجلس الأمة الموقرين خلال الفترة الماضية على أن تتم مناقشتها في اللجان المختصة وفقا لما نص عليه الدستور واللائحة خاصة بعد أن استرد رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية التقرير الخاص بالاستبدال لمناقشته في اللجنة.
 
واختتم الحجرف تصريحه بالقول “إذ نؤكد على مد يد التعاون مع المجلس، لنؤكد في الوقت نفسه أهمية دراسة القوانين بشكل متكامل حفاظا على سلامة القوانين والمنظومة التشريعية».
 
وكان النائب محمد هايف وزير المالية قد طالب د. نايف الحجرف أمس بتنفيذ وعده الذي قطعه أمام النواب أثناء مناقشة الاستجواب الذي كان مقدما له من النائبين رياض العدساني ود. بدر الملا الأسبوع الماضي، والموافقة على تعديلات قانون التأمينات الاجتماعية، معلنا عزمه استجواب الوزير ما لم ينفذ وعده.
 
وقال هايف في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة “ كما هو معلوم ومنشور تم الاتفاق مع وزير المالية بما تعهد به في يوم الاستجواب بإنهاء وإلغاء الفوائد الربوية من قانون التأمينات، وتم الحديث معه أيضاً في اليوم التالي بحضور عدد من النواب بهذا الأمر، وكان من المفترض أن يحضر الوزير اليوم أو من ينوب عنه اجتماع اللجنة المالية حيث كان الواجب عليه الموافقة على التعديلات المقدمة على الفوائد الربوية، ولكن لم يحضر أحد”.
 
وأضاف “ كون الوزير لم يحضر فسأمنحه مهلة إلى اليوم ، فإما أن يحضر هو أو من ينوب عنه قبل انتهاء اجتماع اللجنة المالية للموافقة على التعديلات أو أن يتحمل المسؤولية لإخلاله وحنثه بالقسم الذي أقسم عليه مرتين أمام سمو الأمير وأمام أعضاء مجلس الأمة بأن يؤدي أعماله بالأمانة والصدق”.