كلاسيكو جديد يزخر بالأرقام والإحصائيات ذلك الذي سيجمع الريان والسد يوم الخميس المقبل بملعب جاسم بن حمد بنادي السد في منافسات الجولة الـ12 لدوري نجوم قطر للموسم 2015 / 2016. وبينما يعتلي الريان برقم قياسي من الإنتصارات المتتالية صدارة الدوري في الموسم الحالي بعد الجولة الـ11 برصيد 33 نقطة يتواجد السد في المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة إثر هزيمتين متتاليتين في الجولتين الماضيتين علما بأن أخر مرة تكبد فيها السد خسارتين متتاليتين كانت في يناير 2014 أمام الجيش ثم أم صلال في موسم 2013 / 2014.
 أرقام الريان تبدوا أرقام الريان هذا الموسم غير مسبوقة ليس فقط في تاريخ الرهيب بل في دوري النجوم على وجه العموم، حيث سجل الريان رقما قياسيا جديدا له وللبطولة وهو عدد مرات الفوز المتتالي التي وصلت إلى 11 انتصارا متتاليا ليتجاوز بذلك الرقم المحقق سابقا من قبل السد وأم صلال وهو 10 مرات.
 وفي تفاصيل أرقام الريان في موسم 2015 / 2016، نجد أن الفريق خاض 11 مباراة فاز فيها جميعا وحقق كل الأرقام القياسية في عدد مرات الفوز وعدد الأهداف المسجلة (38 هدف) وعدد الأهداف التي تلقاها (9). واللافت أن مدرب الفريق خورخي فوساتي أجرى جميع التغييرات المتاحة بالكامل وهي 33 تغييرا، فيما تلقى الفريق 16 بطاقة صفراء وبطاقة واحدة حمراء كانت في الجولة الماضية أمام الغرافة للاعب فيكتور كاسيريس.
  توازن رقمي وتظهر أرقام الريان توازنا لافتا على صعيد الأهداف، حيث سجل الفريق 38 هدفا وهو أعلى رقم في المسابقة، وجاءت هذه الأهداف بواقع 17 هدف في الشوط الأول و21 هدف في الشوط الثاني، أما على صعيد الأهداف التي تلقاها الفريق وعددها 9 أهداف فجاء 3 منها في الشوط الأول و6 أهداف في الشوط الثاني. أرقام السد مثل الريان، خاض السد 11 مباراة هذا الموسم لكنه فاز في 6 لقاءات فقط وخسر مرتين وتعادل 3 مرات، وعلى عكس الريان لم يسجل السد في مباراة واحدة كانت قد انتهت بالتعادل السلبي أمام الخور، فيما خرجت شباك الزعيم 3 مرات فقط دون أن تهتز الشباك في الـ11 مباراة السابقة. وسجل السد 24 هدفا من بينها 10 أهداف في الشوط الأول و14 هدفا في الشوط الثاني وتلقت شباكه 15 هدفا بواقع 7 أهداف في الشوط الأول و8 أهداف في الشوط الثاني. وعلى عكس الريان الذي استنفد جميع تغييراته في الـ11 مباراة، نجد أن السد لم يجري إلا 23 تغييرا من بين الـ33 تغييرا متاحا لمدربه السابق عموتة والحالي فيريرا.
 وحصل لاعبي السد على 13 بطاقة صفراء، بينما سجل الزعيم خالي من البطاقات الحمراء، ويعد البرازيلي موريكي هو أعلى لاعب سجل للسد هذا الموسم (8 أهداف) لكنه صائم عن التهديف منذ 3 جولات. الريان والسد الريان احتسبت له هذا الموسم ضربتي جزاء تماما مثل السد وكلا الفريقين سجل ضربتي الجزاء، ولكن في المقابل تم احتساب ضربة جزاء واحدة على الريان، وضربتين على السد وأيضا سجلها المنافسون بنجاح. ودخل في قوائم الريان هذا الموسم 26 لاعب شارك منهم فعليا 23 لاعب، وفي المقابل دخل قوائم السد في مباريات هذا الموسم 24 لاعب شارك منهم فعليا في المباريات 19 لاعب، وأصغر لاعب شارك في صفوف الريان هو عبدالحميد عناد، بينما أصغر لاعب شارك في صفوف السد هو ناصر النصر وكليهما من مواليد 1995.
ويعد متوسط أعمار لاعبي السد هو ثاني أصغر متوسط الأعمار في الموسم الحالي بعد لخويا، حيث يبلغ متوسط أعمار لاعبي السد 25 سنة وشهرين ويوم واحد، بينما يأتي متوسط أعمار لاعبي الريان سادسا من ناحية أصغر الأعمار حيث يبلغ هذا المتوسط 26 سنة و8 شهور 3 أيام. المنافسة في صناعة الأهداف تطال المنافسة الرقمية أيضا المنافسة في صناعة الأهداف، حيث لا يعد رودريجو تاباتا هدافا للريان والمسابقة برصيد 12 فقط، بل هو أيضا أعلى لاعب صنع أهدافا بعشر تمريرات حاسمة في المسابقة بعد مرور الجولة الـ11 يليه النجم الإسباني تشافي هيرنانديز لاعب السد الذي صنع 9 أهداف من أهداف السد وعددها 24 هدفا وسجل منها هو نفسه هدفين.