أكد نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن الشيخ عبدالله النواف أهمية مشاركة العسكريين الكويتيين في الدورات التدريبية المحلية والإقليمية والعالمية لتعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم والاطلاع على التجارب العسكرية الحديثة. وفي تصريح صحفي أدلى به عقب حفل تخريج الدفعة 14 للطلبة الضباط من كلية أحمد بن محمد العسكرية في قطر والتي تضم 22 ضابطا كويتيا بينهم ثمانية من الجيش الكويتي و14 من الحرس الوطني، أعرب النواف عن حرص وزارة الدفاع على الاستفادة من كل التجارب الإقليمية والعالمية في مجال الدورات التدريبية ومواكبة المستجدات في هذا المجال لتنمية إمكانيات منتسبيها ونقل الخبرات المتميزة الى العمل الميداني في الكويت.
كما أشار الى اهتمام الوزارة بكل ما من شأنه المساهمة في تعزيز القدرات العسكرية لمنتسبيها وصقل المهارات القيادية لهم وتطوير معارفهم العلمية من خلال التدريب المتميز الذي يتضمن تمارين عملية ومحاضرات نظرية ليصبحوا مؤهلين لشغل وظائف قيادية مستقبلا.
وأشاد بالنتائج التي حققها الضباط الكويتيون الذين أنهوا الدورة التدريبية في قطر وبما بذلوه من جهود كبيرة خلال انتظامهم بالدورة لتحقيق الفوائد المنشودة منها والعودة الى مواقعهم متسلحين بالعلم والمعرفة العسكرية المتطورة.
وقال إن الخريجين تلقوا دروسا نظرية في عدد كبير من المواضيع العسكرية والإدارية والقيادية وتعرفوا على صنوف القوات المسلحة وواجباتها والمهام الحديثة لها والتخطيط لفنون القتال المتنوعة إضافة الى تمارين بالذخيرة الحية ودورات في الصاعقة والاستطلاع والكمائن والمظليين.