في إطار مساعيها الدؤوبة لتطوير وتحسين أداء موظفيها، نظمت شركة الخطوط الجوية الكويتية أولى دوراتها التدريبية عن الذكاء الاصطناعي، حيث سلطت الدورة الضوء على قطاعات تخص العلاقات العامة والتسويق ووسائل التواصل الاجتماعي.
 
وبهذا الصدد، قال رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن عبدالمحسن الفقعان : “تعد هذه الدورة التدريبية باكورة الدورات التي تم تنظيمها من قبل دائرة مركز التدريب في الخطوط الجوية الكويتية عن الذكاء الاصطناعي، والتي سيتم التوسع بها في المستقبل لتشمل تخصصات أخرى تساهم بشكل كبير في تطوير وتحسين أداء الموظفين وتنمي من قدراتهم المهنية والذهنية فضلاً عن فتح آفاقاً جديدة في ابتكار وخلق الأفكار وذلك بما ينعكس على أداء الشركة بشكل عام”.
 
وأضاف الفقعان أن هذه الدورة تضمنت استخدام التطبيقات والبرامج المعروفة مثل chatgpt و microsoft 365 copilot و deepseek وغيرها من الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تعمل على مساعدة الموظفين في إيجاد الحلول المناسبة بأعمالهم اليومية وفي تنظيم الحملات الاعلانية والإعلامية وغيرها، مشيراً إلى أن استخدام هذه البرامج يحتاج إلى ممارسة وتدريب مكثّف للوصول إلى نتائج ممتازة ومثالية سواء في البحث أو بصنع تحليلات أو متابعة أعمال الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي.