أكد وزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر اليوم السبت أهمية استمرار جهود التحديث والتحسين للتطبيق الحكومي (سهل) بما يعكس تطلعات القيادة السياسية ويواكب رؤية الدولة في مجال الرقمنة ويحقق تطلعات المواطنين والمقيمين بالحصول على خدمات حكومية رقمية سهلة وسريعة وآمنة.
وقال الوزير العمر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الوزارة عقدت اجتماعا موسعا أول من أمس الخميس مع اللجنة التنفيذية لتطبيق (سهل) الحكومي لمتابعة آخر مستجدات العمل في التطبيق واستعراض خطط تطوير الخدمات الرقمية المقدمة من خلاله للمواطنين والمقيمين.
وأضاف أن تطبيق (سهل) يمثل منصة وطنية مركزية للخدمات الحكومية الالكترونية ويعد أهم ادوات الدولة في رقمنة الخدمات الحكومية وتسهيل اجراءات الحصول على الخدمات من مختلف الجهات الحكومية عبر نافذة موحدة مما يسهم في تقليل الوقت والجهد على المستخدمين ورفع مستوى رضاهم عن الاداء الحكومي.
وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تسارعا في إطلاق خدمات جديدة على التطبيق بالإضافة إلى التركيز على التكامل بين الجهات الحكومية من خلال تبادل البيانات والربط التقني بما يعزز من فعالية العمليات الحكومية ويمنح المستخدم تجربة رقمية مترابطة وشاملة.
وأضاف الوزير العمر "نؤمن بأن الرقمنة ليست مجرد عملية تقنية بل هي تغيير شامل في أسلوب تقديم الخدمة يعكس التزامنا بالشفافية والعدالة في الوصول للخدمة ورفع كفاءة الإنفاق العام وتطبيق (سهل) هو التجسيد العملي لهذا التوجه".
وأكد دعم الحكومة للجنة التنفيذية لتطبيق (سهل) مشيدا بالجهود المبذولة من فرق العمل المختلفة فيما شدد على أهمية مضاعفة التنسيق مع الجهات الحكومية لتسريع إدراج الخدمات وتعزيز مبدأ "الخدمة تبدأ من المواطن وتنتهي عنده". كما أكد أن المرحلة القادمة تتطلب تكثيف العمل على تطوير تطبيق (سهل أعمال) بما يعزز من قدرته على خدمة القطاع الخاص وتمكين رواد الأعمال والشركات من انجاز معاملاتهم بسهولة وفعالية في اطار التوجه الوطني الشامل نحو رقمنة بيئة الاعمال في الكويت.
وحضر الاجتماع مستشار وزير الدولة لشؤون الاتصالات المهندس طارق الدرباس واعضاء اللجنة التنفيذية للتطبيق الحكومي (سهل) مدير ادارة نظم المعلومات بوزارة الداخلية العقيد بشار السيد هاشم ومراقبة ضبط الجودة بالهيئة العامة للمعلومات المدنية فجر الياسين ومراقبة تطوير النظم بالهيئة العامة للمعلومات المدنية امينة عبدالرحيم.