وجه النائب فراج العربيد سؤالا الى وزير الصحة قال فيه : نما لعلمي حدوث حالة وفاة لمواطنة خلال عملية جراحية بأحد المراكز الطبية الخاصة في يوم الخميس  الموافق  13/12/2018  جراء خطأ طبي أرتكبه الجراح أو طبيب التخدير ومن ثم  تواروا عن الأنظار.
 
نص السؤال:
 
1- ما أسم المركز الطبي المذكور ؟ ومن يملك الترخيص الطبي له؟ ومنذ متى تم الترخيص له بممارسة العمل الطبي ؟ ومتى تم افتتاح المركز ؟ وكم فرع مرخص له في دولة الكويت؟ 
 
يرجى تزويدي بصور ضوئية عن التراخيص الصحية التي تخص المركز ، وتراخيص و شهادات صاحب المركز  الطبية . 
2- ما عدد العيادات لجميع التخصصات الطبية المرخصة لهذا المركز  وفروعه ؟ وما عدد الأطباء والممرضات الذين يمارسون عملهم فيه بالمقارنة مع عدد العيادات في جميع فروعه؟ 
 
يرجى ايضاح ذلك بجدول تفصيلي لكل فرع على حده وتزويدي بعدد التخصصات وشهادات الأطباء العاملين فيه وصور من تقارير ترخيص مزاولة المهنة للعمل الطبي .
 
3- هل يوجد في هذا المركز عيادات مؤجره في الباطن على الترخيص الاصلي؟ 
 
إذا كانت الإجابة نعم يرجى إفادتنا عن سبب السماح لهم بممارسة مهنة الطب تحت هذا الترخيص .
4- هل يحمل الاطباء الذين أجروا العملية للمريضة المتوفاة  تراخيص لممارسة الجراحة التجميلية من وزارة الصحة حسب القرار الوزاري المنظم لذلك؟ وهل لديهم ترخيص بإجراء عمليات جراحية؟
 
يرجى تزويدي بصور ضوئية عن شهاداتهم العلمية وخبراتهم  الطبية ؟ وكم عدد العمليات التي قاموا بإجرائها.
5- ماهي الحالة الصحية للمريضة المتوفية وفقا للتحاليل والاجراءات الطبية المطلوبة قبل اجراء العمليات وفقاً للبروتوكولات الطبية المتعارف عليها والمعتمدة لإجراء مثل هذه الجراحة ؟
 
يرجى تزويدي بتقرير طبي متكامل عن حالتها قبل الجراحة ممهور اً بتوقيع ومصادقة من قبل لجنة أطباء من وزارة الصحة في ذات التخصص .
 
6- هل يملك المركز المذكور المعدات الطبية اللازمة لإجراء مثل هذه العمليات ؟ وهل تم ترخيص تلك المعدات من قبل الجهات المعنية في الصحة؟