وجه النائب علي الدقباسي سؤالا الى وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل عن أسباب حل وتصفية جمعية السلام للأعمال الإنسانية رغم أن الجمعية كسبت ثقة الكويتيين وغير الكويتيين ورفعت من شأن العمل الخيري في البلاد
 وقال الدقباسي في سؤاله :
1.  يرجى افادتي بالإجراءات التي اتخذتها وزارتكم بشأن حل وتصفية جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية؟ مع تزويدي بنسخة من قرار الحل؟
2.  يرجى تزويدي بنسخة من المخالفات التي اقرتها إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات ضد جمعية السلام والتي بناء عليها تم حل الجمعية مع تاريخ كل مخالفة؟
3.  يرجى تزويدي بنسخة من موافقة لجنة اشهار وتقييم وحل الجمعيات الاهلية والخيرية والمبرات والفرق التطوعية والذي اقر باجتماعها رقم (9) والمؤرخ في 27/11/2018 بالموافقة على حل الجمعية؟
4.  هل للجمعية سوابق بتكرار المخالفات منذ انشائها وحتى تاريخه؟ يرجى تزويدي بها ان وجدت؟
5.  هل تم ابلاغ العاملين في الجمعية عن المخالفة في حينها وتوقيعهم على المخالفات؟ في حال عدم توقيع الجمعية يرجى افادتي عن أسباب عدم توقيع الجمعية للمخالفة اثناء تحريرها؟
6.  إذا لم يتم تحرير المخالفة في موقعها واثبات حالة المخالفة كيف يتم التأكد من صحة المخالفة من عدمه؟
7.  هل تم استدعاء رئيس الجمعية او الممثل القانوني بشأن المخالفات؟ وماهي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بعد التحقيق معهم؟
8.  هل تم توجيه كتب انذار او تنبيه للجمعية قبل قرار الحل؟ وماهي تواريخ تلك الإنذارات او التنبيه التي أرسلت للجمعية؟ يرجى تزويدي بجميع الإنذارات والتنبيهات التي وجهت للجمعية منذ انشائها وحتى تاريخ قرار الحل؟
9.  في صحيفة الراي بتاريخ 13/12/2018 جاء به خبر بان جمعية السلام لديها شكاوى دبلوماسية وامنيه في حال ان الخبر صحيح يرجى تزويدي بتلك الشكاوى ان وجدت؟ وفي حال انه لا توجد شكاوى ضد الجمعية دبلوماسية او امنيه فما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن تلفيق الخبر للوزارة؟
10. لماذا تم اصدار قرار من قبلك بتصفية الجمعية مباشرة وهل تستدعي المخالفات هذه العقوبة خاصه ان الجمعية كسبت ثقة الكويتيين والغير كويتيين ورفعت من شأن العمل الخيري في البلاد؟