أعلنت كل من مجموعة وثرة العقارية وشركة مسلك الخير وشركة القصور الحديثة عن مشاركتها في معرض النخبة العقاري الذي تنظمه مجموعة اسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات على أرض المعارض الدولية بمشرف خلال الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر الجاري بمشاركة 74 شركة ومؤسسة عقارية محلية وخارجية.
وبهذه المناسبة قال مدير المبيعات بمجموعة وثرة العقارية حماده البدر أن المجموعة ستطرح جديدها من شقق التمليك في الكويت (شقق إستلام فوري مطابقة لقرض المرأة الاسكان)، مؤكدا أن الشركة راعت متطلبات السوق العقاري وما يمر به من مستجدات حيث أنها بصدد توفير شقق إستلام فوري مطابقة لقرض المرأة الاسكاني من حيث المساحة وعدم وجود مخالفات.
وأضاف أن شركة مجموعة وثرة العقارية هي الشركة الوحيدة والأولي بالكويت في طرحها لمشاريع إستلام فوري بمساحات فوق المائة متر، وتقوم بتسليم الوثائق مباشرة بعد البيع، وعدم وجود اية مخالفات ، ومطابقة شققها لقرض المراة الاسكاني.
وأشار إلى أن هذه المشاريع تتميز بالمناطق المتنوعة ما بين السالمية والمهبولة وابوحليفة وميدان حولي كما تتمييز هذه المجمعات بتوافر جميع الخدمات من مواقف سرداب وحمامات سباحة ولوبيات فاخرة ونظام حراسة علي مدار الساعة وخدمة الانترنت كل هذه الخدمات والميزات تضع شركة مجموعة وثرة العقارية في مقدمة الشركات المطورة للشقق التمليك بالكويت.
من جانبها أعلنت شركة مسلك الخير العقارية عن أنضمامها للشركات المشاركة في معرض النخبة العقاري، حيث اكد المدير العام للشركة إيهاب علام إنتهاء الشركة من بيع «منتجع الصفوة» بالكامل، وهو مشروع يقع في سراييفو - البوسنة ويتكون من منتجع الصفوة 1 والصفوة 2 حيث يعتبر انجازا مثمرا في السوق العقاري الكويتي. والجدير بالذكر أنه تم بيع المشروع بالكامل في فترة قصيرة منذ طرحه فهو يعتبر استثمارا حقيقيا بأسعار مميزة وعائدا استثماريا يعتبر الأعلى في الخليج حيث تقدر تكلفة المشروع ب 4 ملايين دينار كويتي.
و أضاف أنه تم اختيار الموقع بعناية حتى يتناسب مع متطلبات الذوق العربي والخليجي، حيث يتكون من مسجد وعدد 3 ديوانيات للرجال والنساء، مطاعم، كوفي شوب، سوبر ماركت، غرفة ألعاب للأطفال، ملاعب كرة قدم وسلة، بالإضافة إلى مكتب سياحة لمساعدة الملاك وحديقة زهور وبحيرات وجندول مائي.
ومن ناحية أخرى لفت علام إلى أن الشركة ستطرح خلال المعرض مشروع «مساكن كارلتون» الذي يقع في مدينة ليدز في لندن وهو عبارة عن مساكن استثمارية للطلبة وتقدر تكلفته بحوالي مليون ومئتان وخمسون دينارا كويتيا.
وبين أن للمشروع إطلالة ساحرة على البحر وتربطه بمدينة مانشيستر وليفربول وسائل نقل متعددة مما يسهل على المقيمين الاستمتاع بأوقاتهم وزيارة الأماكن السياحية.  وتابع « (مساكن كارلتون) هو مشروع استثماري بعوائد مجزية وتبدأ أسعار الغرف فيه من 19500 دينار كويتي».
بدوره أكد الرئيس التنفيذي لشركة القصور الحديثة لإدارة وتطوير الاراضي والعقارات محمد فتحي قال أن مشاركة الشركة في معرض النخبة العقاري ستتضمن تسويق وحدات سكنية في مدينة «بون باد جودسبرج» الألمانية والتي تعد قبلة استثمارية للمجتمع الخليجي نظرا لعوائدها الاستثمارية وتوافر المصحات العلاجية، فضلا عن موقعها المتميز في قلب المدينة، حيث أنها تبعد ساعتين عن بروكسل بالقطار السريع و3 ساعات عن امستردام، و5 ساعات عن باريس.
وأضاف أن المشروع يمتاز بتنوع مساحات وحداته العقارية ما بين غرفة وغرفتين وثلاث غرف، فيما تصل عوائده الاستثمارية إلى نحو 12 بالمئة سنويا.