حذرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الجمعة من ان الاتحاد الأوروبي لن يقبل بإعادة التفاوض حول مسودة اتفاق الخروج اذا رفض النواب البريطانيون التصويت عليها.
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن ماي القول ان ما تحقق من اتفاق بعد "مفاوضات عسيرة" لا تزال جارية حتى الان يعد افضل ما يمكن الحصول عليه من الاتحاد الاوروبي.
وقالت انه " لا يمكن تصور ان يوافق الأوروبيون على اعادة التفاوض على اتفاق جديد وتقديم تنازلات اضافية لان البرلمان البريطاني رفض مسودة الاتفاق الاول " مؤكدة انه في حال رفض النواب هذا الاتفاق فستعود الاوضاع الى نقطة الصفر.
وحذرت ماي من ان العودة الى نقطة الصفر تعني اضفاء مزيد من الضبابية والشك والانقسام داخل المجتمع البريطاني مضيفة انه من مسؤولياتها تنفيذ نتائج استفتاء يونيو 2016 لانهاء عضوية المملكة المتحدة في التكتل الاوروبي.
وذكرت ان "خروج بريطانيا سيتم تنفيذه رسميا بحلول منتصف ليلة 29 مارس المقبل" معتبرة ان بريطانيا ستحقق الكثير من مكاسب اقتصادية خارج المجموعة الاوروبية من خلال اتفاقات التجارة الحرة التي ستبرمها مع مختلف دول العالم.
ومن المقرر ان تتوجه ماي غدا السبت الى بروكسل للقاء رئيس المفوضية الاوروبية جون كلود يونكر بهدف وضع اخر اللمسات على مسودة الاتفاق والإعلان السياسي اللذين سيتم مناقشتهما خلال اجتماع خاص للمجلس الاوروبي بعد غد الاحد.