ثمن النائب ماجد المطيري الموقف البطولي للرجال والنساء من الدفاع المدني الذين عملوا في فرق الطوارئ وكذلك العاملين والمتطوعين في الجهات الرسمية والشعبية والذين أبلوا بلاء حسنا.
 
وطالب المطيري في تصريح صحافي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بمنح الثقة لهذا الجهاز الحيوي وتوفير الكوادر التي يستحقونها والصلاحيات الممكنة حتى يتسنى لهم أداء مهامهم على أكمل وجه.
 
وتوجه المطيري بعظيم الشكر والامتنان للعاملين في الجيش والداخلية والحرس الوطني والأرصاد الجوية وتلفزيون وإذاعة الكويت والمطار والمنافذ البرية والبحرية وللمتطوعين المدنيين، على عطائهم وجهدهم الكبير في مواجهة موجة الأمطار.
وقال إن هؤلاء الأبطال الذين بذلوا أقصى طاقاتهم من أجل الوطن ينبغي تقديم المكافأة لهم من قبل الدولة وتكريم آخر من الجهات الشعبية.
‏وطالب بالإسراع في إنشاء جهاز متخصص للأزمات والأخطار والدفاع المدني هدفه التعامل مع الأزمات والأخطار الطبيعية مؤكدا أننا في أمس الحاجة له في الوقت الحالي.
وقال المطيري "إن كان لدى الحكومة النية في انشاء الجهاز فعليها أن تجعله جهازا متكاملا وشاملا يضم جميع الجهات الحكومية المعنية في غرفة عمليات واحدة ولديه الصلاحيات لاتخاذ القرار" مطالبا أن يكون جهازا حيويا وليس تقليديا يساهم في الترهل الاداري.