واصل نادي الكويت سلسلة نتائجه الايجابية وذلك بعد تغلبه على اليرموك بثلاثة اهداف من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول، ضمن منافسات الجولة السادسة من «دوري فيفا».
ورفع الابيض رصيده ل 15 نقطة، في الصدارة وبفارق الاهداف فقط عن السالمية الذي تنتظره مباراة، ضمن منافسات نفس الجولة اليوم امام القادسية، فيما تجمد رصيد اليرموك عند ثلاث نقاط.
واحتاج الكويت حتى الوقت المحتسب بدل من الضائع من الشوط الاول لزيارة شباك الحارس صالح مهدي، وذلك بعد ان احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء سددها بنجاح عبدالله البريكي لينتهي الشوط الاول عند هذا الحد.
وفي الشوط الثاني تمكن خالد عجب، والبديل عبدالهادي خميس من اضافة هدفين ليرفع الأبيض غلته لثلاثة اهداف من دون رد.
المباراة جاءت جيدة المستوى حاول خلالها الكويت طوال الشوط الاول فك طلاسم دفاعات اليرموك، والوصول لشباك الحارس صالح مهدي، وكان جليا اصرار الجهاز الفني للكويت بقيادة المدرب محمد ابراهيم على اختراق الحاجر الدفاعي لليرموك في الشوط الاول، خوفا من ارتفاع الروح المعنوية لليرامكة وهو ما تحقق.
في المقابل اعتمد اليرموك مع مدربه الإسباني لويس مانديل على الدفاع المتكتل واللجوء الى الهجمات المرتدة، ونجح في اوقات كثير في ذلك قبل ان يضرب الابيض بقوة ويحسم نتيجة اللقاء ويصعد للصدارة.
العربي يهزم الفحيحيل
وفي مباراة أخرى ضرب فريق العربي لكرة القدم نظيره في الفحيحيل بأربعة أهداف من دون رد.  
ورفع العربي من النقاط إلى 10، فيما تجمد رصيد الفحيحيل عند ثلاث نقاط، علما ان العربي ارتاح في الجولة السابقة.
أهداف المباراة سجلها علي مقصيد 3 و44، ومحمد فريح 8، ومشاري الكندري 60، فيما أضاع فراس الخطيب ركلة جزاء في الشوط الثاني.
ونجح العربي في بسط سيطرته مبكرا على اجواء المباراة، لاسيما في ظل تسجيل مبكّر لهدفين قبل مرور 10 دقائق الامر الذي جعل الفحيحيل يتخوف من نتيجة ثقيلة، الامر الذي حدا بالمدرب التونسي للفريق حاتم المؤبد مطالبة لاعبيه بالتزام وسط الملعب والاعتماد على الهجمات المرتدة.
وحافظ الفحيحيل على شباكة من دون مزيد من الاهداف حتى تمكن علي مقصيد من تسجيل هدف ثالث قبل نهاية الشوط الاول الذي توقف عند هذه النتيجة.
وواصل العربي تفوقه في الشوط الثاني وتمكن السوري فراس الخطيب من الحصول على ركلة جزاء، لكن حارس الفحيحيل تمكن من التصدي لتسديدة الخطيب لتظل النتيجة على حالها.
وفي الدقيقة 60 تمكن مشاري الكندري من الاستحواذ على الكرة داخل منطقة الجزاء ومن ثم سدد بذكاء مسجلا الهداف الرابع، بعدها ركن العربي للهدوء بعد ان اطمأن على نتيجة المباراة وحصد الثلاث نقاط.
جدير بالذكر الجمهور العرباوي في المباراة لم يتجاوز 500 فرد بسبب الأحوال الجوية الباردة، وتوقعات خبراء الأرصاد بهبوط امطار.