شهدت تعاملات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) امس  انتعاشا ملحوظا مع ظهور بعض المحفزات الفنية الجيدة التي دفعت تعاملات الحركة العامة للمسار أن تتفاعل معها والتي انعكست بشكل ايجابي على المؤشرات الرئيسية لاسيما المتعلقة بالقيمة.
 ومن الواضح أن موجة التفاؤل التي مازال ينعم بها السوق إثر الإعلان عن صفقة بيع أسهم (فيفا للاتصالات) إلى جانب وجود محفزات فنية أخرى ساهمت في مكاسب الشركات التي تم التداول عليها لاسميا في ظل تخفيف وتيرة العمليات المضاربية التي لم تكن عند زخمها إلى حد ما في جلسة اليوم.
 وشهدت شركات ذات بعد تشغيلي أبرزها (هيتس تليكوم) و(أجوان) (الخليج العقارية) و(التخصيص) نشاطا كبيرا على مدار ساعات الأولى من عمر الجلسة وسط دخول من محافظ مالية ومؤسساتية على الحركة مما وفر مستويات دعم جيدة للعديد من الأسهم وأيضا كون قناعة لدى المستثمرين بأن قيم بعض الأسعار مغرية للشراء.  وكان لافتا ظهور تحركات مكثفة نحو أسهم (فيفا) وأسهم مصرفية أخرى تألقت خاصة في الثواني الأخيرة وسط استحواذ أسهم مؤشر (كويت 15) على نحو 18 مليون دينار من إجمالي القيمة المتداولة بسبب اهتمام الكثير من المتعاملين بهذه الشريحة من الأسهم مع وجود حركة من بعض المجاميع.
 ويسير السوق على بعض العوامل المشجعة والأخبار الإيجابية التي تصب في مصلحة الشركات والسوق أبرزها عدم موافقة المساهمين في شركة هيومن سوفت على الانسحاب من السوق إلى جانب الأرباح الجيدة التي حققتها الشركات المدرجة في الربع الثالث لاسيما البنوك والتي حسنت الأداء العام للسوق.
 وظهرت الضغوطات البيعية على بعض الأسهم التي تم التداول عليها حاضرة بصورة قليلة وعلى فترات متقطعة إلى جانب بعض الشائعات التي تطلقها مجموعات مضاربية تدفع المتعاملين إلى ترك أسهمهم بشكل عشوائي خوفا من تحقيق خسائر.
 يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم مرتفعا 5ر17 نقطة ليصل عند مستوى 5773 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 4ر24 مليون دينار تمت عبر 3685 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 138 مليون سهم.