تجاوز بايرن ميونيخ عقبة مضيفه شالكه بصعوبة وتغلب عليه 3-1 ليبتعد بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه في صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت.
وبعد يوم من هزيمة بروسيا دورتموند أمام هامبورج نجح بايرن في التقدم بعد تسع دقائق بتسديدة من ديفيد الابا اصطدمت بأحد مدافعي شالكه وغيرت اتجاهها لتسكن الشباك.
لكن حامل اللقب واجه صعوبة أمام دفاع شالكه بعدها قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل عبر تسديدة قوية من ماكس ميير بعد هجمة سريعة قادها لروي ساني.
واستغل خابي مارتينيز خطأ من دفاع شالكه وارتقى عاليا لعرضية ارين روبن وحولها بضربة رأس إلى داخل المرمى في الدقيقة 69.
وكاد روبرت ليفاندوفسكي أن يضيف الهدف الثالث لبايرن لكن تسديدته اصطدمت بالقائم. ونجح مولر في إضافة الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة من داخل منطقة الجزاء. وقال بيب جوارديولا مدرب بايرن للصحفيين «كان من الصعب أن نفوز.»
وأضاف المدرب الاسباني الذي يسعى فريقه لرقم قياسي بحصد لقبه الرابع على التوالي في الدوري المحلي «صعب شالكه المهمة علينا بلعبه بخمسة مدافعين. كانوا يتسمون بالسرعة. إلا أننا أنجزنا المهمة ويجب أن أشيد بلاعبي بعد العمل الذي قاموا به.»
وهذا هو الفوز رقم 12 لبايرن في 13 مباراة بالدوري هذا الموسم ليرتفع رصيده إلى 37 نقطة بفارق ثماني نقاط عن دورتموند عقب هزيمة الأخيرة المفاجئة 3-1 يوم الجمعة.
وسجل ماكس كروزه هدفين ليقود فولفسبورج لاكتساح فيردر بريمن 6-صفر بينما عادل اندريه شوبرت مدرب بروسيا مونشنجلادباخ رقما قياسيا للنادي بعدم الهزيمة في أول ثماني مباريات منذ توليه المسؤولية بعد فوزه 2-1 على هانوفر.
وتولى شوبرت تدريب مونشنجلادباخ بعد رحيل المدرب لوسيان فافر بعد الهزيمة في أول خمس مباريات في الموسم وعادل رقم المدرب اودو لاتك من موسم 1975-1976 بالفوز في سبع مباريات والتعادل في واحدة حتى الآن.
ووضع ابراهيما تراوري صاحب الأرض في المقدمة قبل أن يدرك ارتور سوبيتش التعادل لهانوفر في الدقيقة 65.
لكن رفائيل سجل هدف الفوز قبل خمس دقائق من النهاية ليتقدم مونشنجلادباخ الذي سدد مرتين في إطار المرمى إلى المركز الرابع برصيد 22 نقطة.
وحافظ فولفسبورج على المركز الثالث متقدما بنقطتين على مونشنجلادباخ بعد الفوز بسهولة على بريمن.
وافتتح اليخاندرو جالفيز التسجيل لفولفسبورج بالخطأ في مرمى فريقه قبل أن يضاعف صاحب الأرض تقدمه عبر كروزه قبل نهاية الشوط الأول.
وهز فولفسبورج الشباك أربع مرات في الشوط الثاني وأكمل كروزه النتيجة بهدفه الثاني في الدقيقة 87.
وتوج هاكان شالهان اوغلو انتصار باير ليفركوزن 3-1 على اينتراخت فرانكفورت بهدف مذهل بعدما سدد اللاعب التركي الدولي في الشباك من عند حدود منطقة الجزاء بعد أن أحرز خافيير هرنانديز هدفين ليرتفع رصيد الفريق إلى 20 نقطة في المركز السادس. وسحق اوجسبورج مضيفه شتوتجارت 4-صفر محققا فوزه الثاني هذا الموسم بينما تعادل كولونيا بدون أهداف مع ماينتس.