التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مساء أمس الأول على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وأعرب الرئيس عباس عن شكره وتقديره للدعم الذي تقدمه الكويت إلى فلسطين في كل المجالات وعلى مختلف الصعد، مثمنا دورها الإقليمي والدولي الداعم للقضية الفلسطينية. وأشاد بجهود الكويت في إطار مجلس الأمن ودعمها لوكالات الأمم المتحدة المتخصصة ووقوفها إلى جانب أشقائها الفلسطينيين حول العالم.
حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر حجي المزين ، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر عبدالله الهين.
الى ذلك شارك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد اليوم في الاجتماع التشاوري الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية الذي ترأس أعماله وزير خارجية جمهورية السودان والذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال مجلس الجامعة وأعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط ومستجدات الأحداث في كل من سورية والعراق واليمن وليبيا.
كما تناول الاجتماع سبل التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الجارية في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.
من جهة ثانية، التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية نظراءه الباكستاني شاه محمود قريشي والموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد والألباني ديتمير بوشاتي كلا على حدة، وذلك في مقر بعثة دولة الكويت بمدينة نيويورك أمس على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وتناولت اللقاءات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الكويت وباكستان وموريتانيا وألبانيا في كل المجالات، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك.