اجتمعت اللجان البرلمانية امس ووافقت لجنة المرأة وشؤون الأسرة  على اقتراح مثير للجدل بالزام المقبلين على الزواج بتقديم الصحيفة الجنائية للمأذون الشرعي عند عقد القران ودخول دورة ينظمها مختصون في شؤون الأسرة في وزارة العدل.
 لا تقل مدتها عن أسبوعين، لتدرس الزوجين العلاقات الزوجية الصحيحة وسبل إنجاحها وأسباب فشل الزيجات وبحث أسباب ارتفاع معدلات الطلاق والمسؤوليات التي تقع على عاتق الزوجين لافتا إلى أن اللجنة وافقت على الاقتراح بالاجماع.
الى ذلك أكد رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب عدنان عبد الصمد أن اللجنة اتفقت على تكرار عقد جلسة عامة لمتابعة أهم الملاحظات والمخالفات التي سجلها ديوان المحاسبة على الجهات الخاضعة لرقابته على غرار ماحدث في دور الانعقاد السابق ، خاصة أنه قد نتج عن هذه الجلسة توصية من المجلس بإلزام الجهات الحكومية بإرسال مدى جديتها في معالجة ملاحظاتها إلى الديوان ، وهو ما ترتب عليه الموافقة على 15 ميزانية حكومية بتعهد من الحكومة في تسوية تلك الملاحظات “.
وحصرت لجنة الشؤون الصحية البرلمانية اجندة أولوياتها بترشيح 16 اقتراحا بقانون للتصويت على اعتمادها في الاجتماع المقبل تقضي بإقرار التأمين الصحي للمواطنين وتطوير الخدمات الطبية وانشاء المدينة الطبية وتجتمع اللجنة مع وزير الصحة د.علي العبيدي يوم الاثنين المقبل .
وأكد رئيس لجنة المرافق البرلمانية النائب محمد الهدية أن لجنته بحثت في اجتماعها قانون تعديل البلدية وتم الاتفاق على دعوة وزير البلدية عيسى الكندري لمناقشته في هذا الموضوع.