اعلن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاربعاء انه سيبحث مع عدد من قادة الدول خلال اجتماعات الدورة ال73 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك القضية الفلسطينية وسبل دعم وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).
وذكر الديوان الملكي في بيان له ان اعلان الملك عبدالله الثاني جاء خلال اجتماعه اليوم مع وفد من مجلس أمناء جمعية الشؤون الدولية الأردنية (جمعية تضم كبار رجالات الدولة المتقاعدين) حيث تم بحث قضايا دولية وإقليمية على رأسها القضية الفلسطينية والوضع الاقتصادي الأردني.
وفيما يتعلق بالتطورات الاقليمية جدد العاهل الاردني التاكيد على محورية القضية الفلسطينية ودعم حل الدولتين الذي يفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية باعتباره السبيل الوحيد لانهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.
وحول المستجدات المرتبطة بالازمة السورية قال ان الاوضاع في الجنوب السوري تسير باتجاه الاستقرار مؤكدا اهمية تعزيز الجهود لايجاد حل سياسي للازمة السورية يحفظ وحدة سوريا واستقرارها ويحقق تطلعات الشعب السوري بالعيش في وطنهم بامن وسلام.
وفي الشأن الداخلي اكد الملك عبدالله الثاني "ان الاردن ومنذ نشاته وهو يمر بظروف صعبة لكنه اثبت قدرته على تخطي الصعوبات وتجاوز التحديات" مشددا على ان "تحفيز الاقتصاد وايجاد فرص عمل للاردنيين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين اولوية قصوى".