قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة إن 180 فلسطينيا أصيبوا بجروح مختلفة على الحدود الشرقية لقطاع غزة خلال مشاركتهم بالجمعة ال23 لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار والتي حملت اسم (مسيرتنا مستمرة).
وقال المتحدث باسم الوزارة بغزة الدكتور اشرف القدرة في تصريح صحفي إنه تم تحويل 59 حالة من المصابين خلال مشاركتهم بالمسيرات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة إلى المستشفيات الفلسطينية لتلقي العلاج.
وأوضح القدرة أن من بين الإصابات المسعفة "شروق أبو مسامح " وطفل فلسطيني لم يتجاوز عمره عشر سنوات واصفا إصابتهما بالخطيرة.وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر شمال قطاع غزة مما أدى إلى كسر زجاج الباب الأمامي وإصابة المسعف "معين المصري" بقنبلة غاز في الصدر وتم نقله للمستشفي لتلقي العلاج.
بدورها دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار في مؤتمر صحفي عقد شرق قطاع غزة للمشاركة في الجمعة القادمة والتي أطلقت عليها شعار "عائدون رغم أنفك يا ترمب".
وشددت الهيئة على استمرار مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها المتمثلة بالعودة وكسر الحصار عن قطاع غزة نافية صحة الإشاعات التي تتحدث عن انتهاء مسيرات العودة معتبرة أن هذه الإشاعات تهدف لتضليل الرأي العام.