يواجه منتخب الإمارات الأولمبي، نظيره الياباني بإستاد باكان ساري في مدينة بوقور، ضمن مباريات المربع الذهبي لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية.
وتأهل "الأبيض" إلى نصف النهائي بالفوز على منتخب كوريا الشمالية بالدور ربع النهائي بركلات الجزاء الترجيحية (5-3).
وتلقت بعثة منتخب الإمارات الأولمبي في إندونيسيا التهاني من رئيس اتحاد الكرة، المهندس مروان بن غليطة، ونائب رئيس الاتحاد، عبدالله الجنيبي، وأعضاء مجلس الإدارة.
وأكد المدير الفني للمنتخب سكورزا، أن تأهل "الأبيض" إلى المربع الذهبي جاء عن جدارة بعد المجهود الرائع خلال مباراة كوريا الشمالية، موضحاً أن اللاعبين عوضوا الإرهاق بالروح المعنوية العالية، وقال: "طموحنا التأهل إلى المباراة النهائية، ومواجهة اليابان صعبة، وتتطلب تركيزاً عالياً خاصة أن منافسنا يمتاز بالسرعة والمهارات".
وأوضح سكورزا، أن مستوى "الأبيض" يرتفع من مباراة إلى أخرى، وأصبحت للاعبين شخصية قوية ولا خوف عليهم من مواجهة أي منتخب، مجدداً ثقته بهم في تحقيق الطموحات.
وأعرب حارس منتخب الإمارات، محمد الشامسي، عن فرحته بمساهمته في تأهل "الأبيض"، بعد تصديه لركلة جزاء ترجيحية في مباراة كوريا الشمالية، مشيداً بدور مدرب الحراس نادر لمياغري في رفع مستوى كل الحراس، قائلاً: "نصائح لمياغري سر تألقي،
وكشف أنه تلقى رسالة صوتية قبل مباراة كوريا الشمالية من قائد نادي الجزيرة علي خصيف حثه من خلالها على تقديم مستوى متميز وإثبات أنه من أفضل الحراس في الإمارات".
وحضر مدير المنتخب، جمال بوهندي، الاجتماع الفني للمباراة، ويرتدي منتخب الإمارات اللون الأبيض الكامل في المباراة، مقابل الأزرق للمنتخب الياباني، وتم التأكيد على لعب أشواط إضافية في حالة انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل، ثم ركلات ترجيحية في حال استمرار التعادل، مع السماح بتبديل رابع خلال الأشواط الإضافية.