لن يكون هناك أي شك لدى ريمي جارد - الذي عين مدربا لأستون فيلا يوم الاثنين - في حجم المهمة التي تنتظره بعدما شاهد فريقه الجديد يخسر 3-1 أمام مضيفه توتنهام هوتسبير ليقبع في المركز الأخير بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد الهزيمة السابعة على التوالي.
وتقدم توتنهام - الذي لم يخسر في الدوري منذ هزيمته في الجولة الافتتاحية أمام مانشستر يونايتد - عن طريق موسى ديمبلي بتسديدة من زاوية صعبة في الدقيقة الثالثة وضاعف تفوقه في نهاية الشوط الأول عندما أطلق ديلي آلي تسديدة منخفضة قوية من عند حافة منطقة الجزاء.
وقلص جوردان ايو الفارق لأستون فيلا في الدقيقة 78 ليعطيه بعض الأمل في ادراك التعادل قبل أن يؤكد هاري كين انتصار توتنهام بتسديدة توج بها تحركا رائعا في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وربما يشعر جارد ببعض التفاؤل من الروح القتالية لأستون فيلا قرب نهاية المباراة لكن سيتعين على الفريق الان أن يظهر تطورا كبيرا اذا أراد تفادي الهبوط.
وقاد الفوز توتنهام إلى المركز الخامس برصيد 20 نقطة من 11 مباراة خلف مانشستر سيتي المتصدر (25) وارسنال (25) وليستر سيتي (22) ومانشستر يونايتد (21).
وافتقر أستون فيلا - بقيادة المدرب المؤقت كيفن ماكدونالد - للثقة ونادرا ما سبب متاعب لتوتنهام رغم أن لياندرو باكونا سدد في القائم قبل هدف ايو مباشرة.
والتحدي الان أمام جارد الذي سيخلف تيم شيروود ضخم للغاية مع حصول أستون فيلا على أربع نقاط فقط من 33 ممكنة.
وستكون أول مباراة له في قيادة أستون فيلا ضد مانشستر سيتي المتصدر يوم الأحد القادم ومبارياته الست الأولى كلها أمام فرق موجودة حاليا في النصف الأعلى من الترتيب.
وقال جارد لاعب وسط ارسنال السابق في وقت سابق الاثنين إنه مستعد «للمهمة الصعبة» وهي محاولة احياء بطل انجلترا سبع مرات.
وأبلغ جارد موقع أستون فيلا على الانترنت «إنه شرف لي أن أتولى تدريب هذا النادي الرائع.»
وأضاف «كانت هناك اجتماعات ايجابية للغاية مع المالك راندي ليرنر والمدير التنفيذي توم فوكس. لديهم خطط طموحة للنادي وأنا متحمس أنهم لجأوا لي من أجل مساعدتهم في تحقيق ذلك.»
وتابع «بالتأكيد هناك مهمة صعبة أمامنا لكني أتطلع للتحدي في ظل مساندة كل من يحب أستون فيلا.
ووقع جارد 49 عاما، عقدا يمتد لأربعة أعوام ونصف مع استون فيلا حتى 2019 ليخلف تيم شيروود في منصب المدير الفني.