شارك عشرات الرياضيين الفلسطينين في قطاع غزة، السبت، في وقفة احتجاجية رفضا لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب، وفرض غرامة مالية عليه.
ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها مؤسسة "أمواج" الرياضية (غير حكومية)، في ملعب فلسطين الدولي، لافتات ترفض قرار الاتحاد الدولي.
وجاء قرار "فيفا" على خلفية تصريحات الرجوب الخاصة بمباراة ودية كان من المقرر أن تجمع المنتخبين الإسرائيلي والأرجنتيني قبل أن يتم إلغاؤها، بعدما طالب الجماهير بحرق قمصان وصور اللاعب ليونيل ميسي.
وقال عبد السلام هنية، عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في تصريح للأناضول، خلال مشاركته في الوقفة الاحتجاجية: "نرفض ونستنكر قرار فيفا بحق الرجوب".
واعتبر أن "القرار سياسي بامتياز، وجائر ويمثل تحيزا للاحتلال الإسرائيلي ".
ولفت إلى أن الاتحاد الفلسطيني "سيعمل قانونيا لوقف القرار".
والجمعة، قال "فيفا"، في بيان له، إن "اللجنة التأديبية قررت إيقاف الرجوب 12 شهرًا عن حضور المحافل الرسمية، إضافة إلى تغريمه 20 ألف فرانك سويسري (بما يعادل 20 ألف و300 دولار)".
وكان من المفترض أن يخوض المنتخب الأرجنتيني مباراة ودية أمام نظيره الإسرائيلي بالقدس، في 9 يونيو/حزيران الماضي، ضمن استعدادات الأول لمونديال روسيا.
وتم إلغاء المباراة بسبب تهديدات الفلسطينيين، بعد أن تقرر نقلها من حيفا إلى القدس؛ حيث دعا الرجوب حينها إلى إحراق قميص ميسي، احتجاجا على إقامة المباراة.