وجه النائب خالد العتيبي سؤالا الى وزيرة الأسكان والخدمات د. جنان بوشهري عن اجراءات الطيران المدني تجاه شركات الطيران الخاصة التي تتأخر في مواعيد الاقلاع والوصول وهل تمت مخالفة هذه الشركات بسبب التأخير.
وسأل العتيبي : تم تداول مقطع فيديو في وسائل التواصل لإحدى شركات الطيران يوضح قيام بعض موظفيها بتزويد الطائرة بمواد غذائية ومياه شرب بأكياس عادية يقال انها سندويشات من إحدى المطاعم فكيف تم هذا الامر وأين موظفي ورقابة الطيران المدني على مثل هذه الحالات؟
وتابع العتيبي لجنان بوشهري : بعد رضوخ الادارة السابقة للكويتية قام الطيران المدني بأخذ 12ألف مقعد شهرياً من «الكويتية» للقارة الهندية و9 آلاف مقعد شهرياً لمصر وقام بتوزيعها على شركات الطيران الخاصة فهل ذلك الاجراء في نظر ادارة الطيران المدني تسبب في خسائر  للناقل الوطني الوحيد أم لا؟
ونصه السؤال: لوحظ في الآونة الاخيرة التأخير في مواعيد الاقلاع والوصول سواء بالكويت او خارجها لبعض شركات الطيران الخاصة، وأمتد هذا التأخير لساعات طويله مما ادى إلى معاناة وإلحاق أضرار بالمواطنين والركاب، وقد تقدم عدد كبير من الركاب المتضررين بشكاوى ضد شركات الطيران الخاصة وذلك بعد ان سجلت ووثقت مواقع التواصل الاجتماعي حالات كثيرة منها، لذا يرجى تزويدي بالتالي:
1. ماهي اجراءات الطيران المدني تجاه شركات الطيران الخاصة في تلك الحالات مع تزويدي بنسخة من الاجراءات المتبعة؟
2. هل تمت مخالفة شركات الطيران الخاصة بسبب هذا التأخير؟ اذا كانت الإجابة نعم يرجى تزويدي بنسخة من هذه المخالفات
3. هل تم تعويض الركاب عن الأضرار والمعاناة الناتجة جراء هذا التأخير ؟ مع تزويدي بنسخ عن هذه التعويضات ان وجدت.
4. في ظل رضوخ الادارة السابقة للخطوط الجوية الكويتية والمعروفة اسبابه لدينا قام الطيران المدني بأخذ 12000 مقعد شهرياً من الخطوط الجوية الكويتية للقارة الهندية و 9000 مقعد شهرياً لجمهورية مصر العربية وقام بتوزيعها على شركات الطيران الخاصة، فهل ذلك الاجراء في نظر ادارة الطيران المدني أحدث خسائر للخطوط الجوية الكويتية الناقل الوطني الوحيد أم لا.؟ 5.  لماذا غاب التنسيق والتضامن الحكومي الحكومي ،  خصوصاً فيما يتعلق بالمحافظة على المال العام في هذا الشأن بالذات كون الكويتية ناقل وطني وليس خاص؟
6. يرجى تزويدي بنسخة بكل ما يتعلق بهذا الامر من مراسلات وإجراءات.
7. تم تداول مقطع فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي لأحدى شركات الطيران يوضح قيام بعض موظفي هذه الشركة بتزويد الطائرة بمواد غذائية ومياه شرب بأكياس عادية يقال انها سندويشات من إحدى المطاعم ، كيف تم هذا الامر وأين موظفي الطيران المدني (الامن والسلامة) وأين رقابة الطيران المدني على مثل هذه الحالات؟ 9. هل الوجبات التي ظهرت بالفيديو تعتبر «اكل صحي» وهل وتم فحصها ؟التصريح بها؟ يرجي تزويدي بنسخة من هذا التصريح ان وجد. 10. هل اتخذ إجراء ضد شركة الطيران محل الواقعة، اذا كان الجواب بنعم يرجى تزويدي بنسخة من هذا الاجراء، ولماذا لم يتخذ اجراء حتى الان في حال كانت الإجابة لا ؟