تبدو مهمة ريال مدريد وصيف البطل وبرشلونة حامل اللقب سهلة في الجولة 8 من الدوري الإسباني لكرة القدم قبل الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

ويستضيف ريال مدريد ثاني الترتيب حالياً (15 نقطة) السبت، ليفانتي صاحب المركز 18 (6)، في حين يستقبل برشلونة الرابع (15 نقطة أيضاً) في اليوم ذاته رايو فايكانو 15 (7).

ويبدو أن الفيروس الذي يضرب الاتحاد الدولي (فيفا) من أعلى الهرم، تسلل إلى صفوف الفريق "الملكي" الذي تعددت إصابات لاعبيه، فبعد الكولومبي جيمس رودريغيز في سبتمبر (أيلول)، عاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما وصانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش مصابين من رحلة التصفيات الأوروبية.

وسيفتقد المدرب رافائيل بينيتز أيضاً لخدمات المدافع الإسباني داني كارفاخال، فضلاً عن أن مشاركة مواطنه سرجيو راموس والمدافع الآخر البرتغالي بيبي غير مؤكدة، وقد يريحهما المدرب للمواجهة المرتقبة مع باريس سان جرمان الفرنسي الأربعاء في المسابقة الأوروبية.

ويتعين على البرتغالي كريستيانو رونالدو في غياب بنزيما متصدر ترتيب الهدافين حتى الآن (6 أهداف)، أن يسجل لرفع معنويات زملائه، قبل الانتقال في نهاية الأسبوع المقبل إلى فيغو لمواجهة سلتا الثالث (15 نقطة)، إذ مني غريمه برشلونة بخسارة مذلة 1-4.

في المقابل، سيحاول الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار سد الفراغ الذي تركه غياب زميلهما في برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لفترة طويلة، خصوصاً أنهما لم يشاركا مع منتخبي بلديهما في التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا بسبب الإيقاف.

وكان تأثير غياب ميسي واضحاً، فحقق برشلونة فوزاً صعباً على باير ليفركوزن الألماني 2-1 في الجولة الثانية أوروبياً، ثم سقط أمام إشبيلية 1-2 محلياً.

وإضافة إلى ميسي، سيفتقد المدرب لويس إنريكي لخدمات القائد أندريس إنييستا ولاعب خط الوسط البرازيلي رافينيا المصابين أيضاً.

وعلى غرار ريال مدريد، يتصدر برشلونة المجموعة الخامسة لكن برصيد 4 نقاط (فوز وتعادل)، ورحلته إلى بيلاروسيا لمقابلة باتي بوريسوف (3 نقاط) الثلاثاء لا تخلو من المخاطر ولن تكون سهلة.