أبدى رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز، اعتقاده بأن مانشستر يونايتد الإنجليزي لم يتصرف بسوء نية في صفقة انتقال الحارس الإسباني دافيد دي خيا إلى "الميرينغي"، والتي تعثرت بسبب إرسال يونايتد العقود بعد انتهاء سوق الانتقالات الصيفية بتوقيت إسبانيا.

وقال بيريز، في تصريحات لإذاعة (كادينا سير): "أعتقد ان مانشستر يونايتد يفتقد إلى الخبرة، لأن نفس الأمر حدث معنا نحن في صفقة فابيو كوينتراو، ومعهم في صفقة أندر هيريرا".

وأوضح "وافقوا على التفاوض الإثنين، قبل 12 ساعة من انتهاء سوق الانتقالات، وفي تمام الساعة 13:30 كانت لديهم كل العقود، ورغم ذلك استغرقوا 8 ساعات في إعادتها، بعد أن اتصلنا بهم بصورة دائمة.. لا أعتقد أنهم تصرفوا بسوء نية، ربما كان لديهم الكثير من العمل".

وأكد أن دي خيا بذل مجهوداً كبيراً، مشيراً إلى أن مسؤولي النادي الإسباني كانوا يرون فيه منذ فترة بديلاً لإيكر كاسياس، الذي شد الرحال إلى بورتو البرتغالي.

وأضاف "منذ أكثر من عام نرى أن البديل الأمثل لإيكر في المستقبل هو دي خيا.. مع مرور الوقت انضم كيلور نافاس، لكن كان لدينا التزام مع دي خيا.. بذل مجهوداً ولم يكن ممكناً أن نترك مصيره معلقاً".

وأردف "ما لا نفهمه هو أن يتأخروا 8 ساعات في إرسال عقود، وإذا أرادوا التفاوض فلماذا لم يفعلوا ذلك في اليوم السابق"، مشيراً إلى أنه لم يتحدث مع الحارس بعد تعثر الصفقة.

وتابع "لم أتحدث بعد ذلك مع دي خيا رغم أني كنت متأثراً لأني كنت أريده أن ينضم إلينا"، مؤكداً أن العلاقات مع مانشستر يونايتد "جيدة".

وفي النهاية، أعرب بيريز عن أسفه مجدداً إزاء تعثر صفقة ضم دي خيا، مشيراً إلى أن بعض الصفقات التي سعى الريال لإبرامها تعثرت في النهاية.

وأضاف "تمت الكثير من الصفقات على نحو جيد وأخرى لم تتم.. الجميع يعرف أنني أردت التعاقد مع باتريك فييرا وفرانك ريبيري، وأن شخصاً أراد إفساد صفقة رونالدو.. في هذه الحالة، الأمر الصادم هو أن يبدأ النادي التفاوض قبل 12 ساعة من نهاية سوق الانتقالات".