في ضربة موجعة لمنتخبنا الأول لكرة القدم غادر فهد العنزي معسكر الفريق  الدائر حاليا في الدوحة استعدادا لمواجهة ميانمار في الخامس من الشهر الجاري في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكاس العالم 2018، وكأس آسيا 2019. 
 
وغادر معسكر المنتخب كلا من عامر المعتوق بسبب الإصابة، وضاري سعيد لارتباطه باختيارات خاصة بحصوله على وظيفة. 
 
وبرر العنزي، أحد أهم الأوراق الرابحة في الازرق مغادرته لمنتخب الكويت، بسبب عدم جاهزيته النفسية، وذلك في إشارة من اللاعب لقرب انتهاء جواز السفر الخاص به والذي يمنحه الاستمرار مع المنتخب. 
وكان العنزي قد استخرج جواز سفر كويتي منذ 5 سنوات لتسهيل مهمته مع المنتخب، كونه من فئة غير محددي الجنسية، وباقتراب الجواز من الانتهاء يصعب تجديد الجواز من قبل الاتحاد الكويتي كون الأمر خارج عن قدرات الاتحاد لاسيما في الوقت الحالي والذي يشهد توترا في علاقة الاتحاد والحكومة الكويتية. 
 
وكان العنزي قد تلقى وعودا كثيرة للحصول على الجنسية الكويتية، لاسيما بعد تقدم العديد من نواب مجلس الأمة الكويتي طلبا الى الحكومة بضرورة منح اللاعب الجنسية الكويتية، لاسيما ان العنزي قدم الكثير على مستوى الرياضة الكويتية وكان سببا في فرحة الجماهير عندما حصد الازرق خليجي 20 في اليمن، كما ان هدفه في مرمى المنتخب العراقي في خليجي 22 الاخيرة أحيا الامال كثيرا في تجنيس اللاعب لكن الأمور لم تمضي في بالشكل المطلوب. 
جدير بالذكر ان العنزي اعتذر عن مصاحبة الأزرق في كأس آسيا الاخيرة، بحجة ضياع جواز السفر الخاص به، فيما كان السبب الحقيقي يعود لتذمره من عدم حصوله على الجنسية الكويتية بعد وعود كثيرة. 
من جهته تراجع مساعد ندا قائد دفاع الازرق الكويتي لكرة القدم عن مغادرة وفد المنتخب المتواجد حاليا في الدوحة استعدادا لمواجهة ماينمار بعد غد الخميس وذلك لمشاركة عائلته العزاء في وفاة احد اقاربه.
 
 وقرر اللاعب الاستمرار مع المنتخب، رغم عدم ممانعة الجهاز الاداري في عودته الى البلاد، على ان يعود مجددا ليلتحق بالوفد، الذي سيغادر عقب مباراة ماينمار مباشر الى لاوس لخوض المباراة الثالثة في التصفيات المقرر لها في 9 الجاري.
 وكان وفد الازرق قد شهد في ال24 ساعة الماضية ثلاثة اعتذارات لكل من عامر المعتوق وضاري سعيد وفهد العنزي عن عدم الاستمرار مع المنختب لاسباب مختلفة، حيث قرر الثلاثي العودة الى الكويت.
 
 ويعاني الازرق حاليا من نقص لافت في صفوفه، وبالاخص على مستوى خط الدفاع الذي افتقد لخدمات ضاري سعيد وعامر المعتوق، لتنحصر الخيارات امام المدرب التونسي نبيل معلول، الذي يتمسك بالابقاء على اللاعبين الحاليين رافضا استدعاء اخرين من خارج الوفد لضيق الوقت.
 
ويختتم الازرق تدريباته اليوم على ملعب لخويا، الذي يستضيف مباراة ماينمار، علما بان الوفد سيغادر مباشرة عقب المباراة متجها الى لاوس لخوض مباراته الثالثة في المجموعة السابعة، بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2018 وكأس اسيا 2019، التي حقق خلالها المنتخب الكويتي فوزا ثمينا على لبنان في الجولة الاولى.