تشهد الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم قمة مبكرة بين تشيلسي البطل ووصيفه مانشستر سيتي على إستاد الاتحاد الأحد المقبل.

وتفتتح الجولة الجمعة، عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على أستون فيلا، ويلعب السبت ساوثمبتون مع إيفرتون، وسوانزي سيتي مع نيوكاسل، وواتفورد مع وست بروميتش ألبيون، ووست هام مع ليستر سيتي، وتوتنهام مع ستوك سيتي، ويلتقي الأحد أيضاً كريستال بالاس مع آرسنال.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ليفربول مع بورنموث.

وكانت بداية تشيلسي ومانشستر سيتي مختلفة، فحامل اللقب عانى كثيراً في المباراة الأولى أمام ضيفه سوانزي سيتي التي انتهت 2-2، إذ كان الأخير قريباً من انتزاع الفوز في أكثر من مناسبة، أمام وصيفه فوجه إنذاراً مبكراً بفوزه على وست بروميتش 3-0.

كما تلقى "البلوز" ضربة موجعة بطرد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الدقيقة 55، إثر خطأ ضد الفرنسي بافيتمبي غوميس، ليدفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالحارس الجديد البوسني أسمير بيغوفيتش بدلاً منه.

ولن يتمكن تشيلسي من الاعتماد على كورتوا في مباراة القمة، بعد أن خسر الاستئناف الذي تقدم به.

ولا شك أن مورينيو الذي خرج غاضباً بعد المباراة الأولى، سيعتمد أسلوباً مختلفاً أمام مانشستر سيتي منافسه الرئيسي على اللقب.

وحافظ مورينيو على نفس عناصر الموسم الماضي باستثناء استقدام بيغوفيتش، والمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو بدلاً من الإيفواري ديدييه دروغبا، وشارك فالكاو الذي قدم موسماً متواضعاً مع مانشستر يونايتد في الدقائق الأخيرة من المباراة مكان البرازيلي ويليان.

وتعافى المهاجم الإسباني دييغو كوستا من إصابة عضلية وشارك أساسياً أمام توتنهام.

من جهته، بدأ مانشستر سيتي مشواره بفوز عريض على مضيفه وست بروميتش ألبيون 3-0 في سعيه لاستعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي.

ولا يزال سيتي بانتظار حسم صفقة لاعب الوسط الدولي البلجيكي كيفن دي بروين من فولفسبورغ الألماني مقابل 46 مليون جنيه إسترليني، حسب ما كشفت وسائل الإعلام البريطانية الإثنين الماضي.

وعزز سيتي صفوفه حتى الآن بفابيان ديلف من أستون فيلا، ودفع 50ر62 مليون يورو لتعزيز هجومه بلاعب لا يتجاوز العشرين من عمره هو جناح ليفربول رحيم ستيرلينغ الذي أصبح أغلى لاعب إنجليزي.