يأمل برشلونة في استغلال الدفعة المعنوية الهائلة التي نالها من الفوز الثمين على إشبيلية الإسباني في كأس السوبر الأوروبي، ليبحث عن لقب جديد في مسيرته الرائعة هذا العام عندما يلتقي أتلتيك بلباو غداً الجمعة في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

ويحل برشلونة ضيفاً على بلباو غداً الجمعة بإستاد سان ماميس، ثم يلتقي الفريقان إياباً على إستاد كامب نو في برشلونة الإثنين المقبل.

ولم يحصل برشلونة على أي قسط من الراحة بعد فوزه بلقب السوبر الأوروبي.

وأصبحت المحطة التالية لقطار برشلونة هي البحث عن لقب السوبر الإسباني، ليكون اللقب الخامس للفريق في 2015، ويصبح الفريق على بعد خطوة واحدة من تكرار إنجاز السداسية التي أحرزها في عام 2009.

وشهد عام 2009 فوز برشلونة بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الأولى في تاريخه، وذلك في موسم 2008-2009 ثم أتبعها بألقاب كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.

وقال المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي: "لم نستطع الحصول على قسط من الراحة بعد السوبر الأوروبي.. أمامنا جدول أكثر ازدحاماً بالمباريات، لن يكون هناك أي وقت للراحة، إذا أردنا الفوز بكل شيء سيكون علينا أن نعتاد اللعب كل ثلاثة أو أربعة أيام".

ويخوض بلباو كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة بعدما خسر أمام الفريق الكاتالوني في نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، وذلك في ظل فوز برشلونة بلقبي الدوري والكأس.

ويستمر غياب نيمار لإصابته بالتهابات في الغدة النكفية، كما يستمر غياب الظهيرين جوردي ألبا ودوغلاس للإصابات العضلية.

وفي المقابل ، يفتقد بلباو في مباراة الغد جهود لاعبيه إيناكي وليامز وميكيل ريكو وأندير إيتوراسبي وإيكر مونيان وجوناس رامالو للإصابات.