حذر النائب خالد العتيبي من ان تأتي التوازنات السياسية للحكومة القادمة على حساب الكفاءات، مؤكدا ان الفريق الوزاري السابق أثبت تعاونه مع المجلس في العديد من القضايا.
وشدد العتيبي في تصريح صحافي على ضرورة أن تغير الحكومة آليتها في الاختيار والابتعاد عن مبدأ الترضيات السياسية والتوسع في اختيار الشخصيات المستقلة الكفؤة.
وأكد أن الكويت زاخرة بالنماذج القادرة على النهوض بالعمل التنفيذي إذا اعطيت لهم كافة الصلاحيات.
وأوضح العتيبي أن عدم رضا النواب على عدد من الوزراء في التشكيلة الحكومية المستقيلة لا يعني ان كل الوزراء السابقين على هذا النحو، مؤكدا ان الفريق الوزاري السابق ضم وزراء مجتهدين أثبتوا تعاونهم مع المجلس في قضايا عدة.
وأضاف أن هؤلاء الوزراء كانوا سباقين في تحديد مكامن الخلل في وزاراتهم والجهات التابعة لهم، ونجحوا بالفعل في محاولة اجتثاث ذلك الخلل أو على الاقل بدأوا في معالجته، متمنيا ان ينال هؤلاء فرصة العودة للمنصب الوزاري لاستكمال ما بدأوه.
واعتبر أن ما ينتظره الجميع ليس مجرد تشكيل حكومي ب 15 وزيرا، بل مشروع دولة قادر على معالجة الاختلالات كافة على ان يكون بحجم كلمة صاحب السمو أمير البلاد في النطق السامي خلال افتتاح دور الانعقاد الحالي.
واكد العتيبي أهمية أن تكون للحكومة أجندة للإصلاح ومحاربة الفساد والحفاظ على المال العام والتعاطي مع القضايا الشعبية التي يئن منها المواطن بشكل يومي، ان كانت تسعى للتعاون وتنفيذ الرؤية التشريعية للمجلس.