أكد المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، التشيلي مانويل بليغريني، أن خروج فريقه من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بخسارته أمام برشلونة 1-3 في مجموع لقائي الذهاب والإياب ليس "فشلا"، إلا أنه أقر بأنه يمثل "إحباطاً".

وأقر بليغريني، في مؤتمر صحافي عقب خسارة مباراة الإياب 0-1، بأن البرسا كان أفضل في اللقائين، إلا أنه أعرب عن أسفه إزاء إهدار المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو ركلة الجزاء التي احتسبت لـ"سيتيزنز" قبل دقائق من انتهاء المباراة، و"كان من الممكن أن تغير مجريات الأمور".

وأوضح "لا أشعر أنه فشل، وإنما إحباط.. كان حظنا عثراً بمواجهة برشلونة عامين متتاليين".

وأضاف "هذه النتيجة مصدر إحباط، إذ سنحت لنا بعض اللحظات الهامة التي كان بامكاننا تغيير مجريات الأمور فيها"، مقراً بأفضلية برسا في الوقت الحالي".

وأثنى بليغريني على أداء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إذ قال: "انه لاعب متكامل"، مبرزاً كذلك أداء الحارس جو هارت الذي أنقذ مرماه من فرص عديدة.

وتابع "كان علينا المجازفة. أعتقد أن جو هارت تصدى لعدة كرات بصورة جيدة، ونحن أيضا سنحت لنا فرص للتسجيل. لو تمكنا من تسجيل ركلة الجزاء، كانت ستصبح أمامنا فرصة" للعودة في النتيجة.

وأعرب المدرب التشيلي عن أسفه إزاء فقدان الكرة خلال الشوط الأول، الأمر الذي يرى أن لاعبيه تداركوه في الشوط الثاني.

وحث لاعبيه على التركيز في الدوري الإنجليزي الممتاز، قائلاً "يجب علينا الاستفاقة، سيكون صعباً لأن الفارق الذي يفصلنا عن تشيلسي المتصدر 6 نقاط، لكن لا تزال هناك ثمان مباريات. خسرنا أمام الفريق الأفضل في العالم".