أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولاته امس على ارتفاع مؤشره السعري بواقع 28ر7 نقطة ليصل إلى 6202 نقطة بينما انخفض المؤشران الوزني و(كويت 15) بواقع 99ر0 و31ر5 نقطة على التوالي.
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة عند الإغلاق نحو 99ر10 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة حوالي 05ر96 مليون سهم تمت عبر 2516 صفقة. وكانت أسهم شركات (أدنك) و(البيت) و(أجوان) و(المدينة) و(المال) الأكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (فيوتشر كيد) و(البيت) و(سنام) و(تبريد) و(سيتي جروب) الأكثر ارتفاعا.
وقال المهتم بالشأن الاقتصادي ومحلل الأسواق الخليجية «عبدالعزيزالحبيل» «: «إن التباين اليوم بين مؤشرات البورصة الكويتي يؤكد عودة عمليات الشراء على الأسهم الصغيرة والتي كان عليها أخبار إيجابية مثل بيت الأوراق المالية والتي أعلنت عن إتمام تحويل بعض أصولها إلى بيت التمويل الكويتي «بيتك» ضمن بنود عقد تسوية كامل مديونيتها، بالإضافة إلى بيعها نحو 44.6 مليون سهم من ملكيتها في شركة غيتهاوس كابيتال للاستشارات الاقتصادية والمالية .
والحركة الإيجابية على بعض أسهم مجموعة الخرافي، وذلك على وقع الأخبار الورادة عن بيع شركة زين أبراجها، مما دفع السعري إلى الارتفاع الطفيف في نهاية التعاملات في مقابل بعض التسييل والبيع الذي حدث ببعض الأسهم التشغيلية والقيادية والتي ضغطت على مؤشر الوزني وكويت 15 للتراجع من جديد».
وأوضح «الحبيل» أن «الوضع في اليونان لازال يؤثر نفسيا على المتداولين بالسوق»، مشيرا إلى أن الأنباء عن تأكيد خروجها دفع كثيرا من المحافظ إلى الحذر والترقب في كثير من الأسواق الخليجية ومنها السوق الكويتي».
وتصدر قطاع السلع الخدمات الاستهلاكية قائمة الارتفاعات بعد أن صعد بنسبة 1.29 بالمئة، فيما احتل صدارة القائمة الحمراء قطاع الرعاية الصحية بتراجع نسبته 1.22 بالمئة. وجاء على رأس الارتفاعات الأسهم سهم «فيوتشر كيد» بنسبة نمو بلغت 22.2 بالمئة إلى 110 فلوس، فيما جاء سهم «الكويتية العقارية» على رأس التراجعات بانخفاض نسبته 7.14 بالمئة إلى 26 فلسا.