أعلن رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب عسكر العنزي  عن أنه ومجموعة من النواب سيتقدمون في جلسة الثلاثاء بطلب الى مجلس الأمة لاستعجال مناقشة قانون تجنيس 4 آلاف شخص في العام الجاري 2017 ليتم إقرار هذا القانون قبل فض دور الانعقاد الحالي .
واضاف عسكر : هناك أغلبية نيابية تؤيد إقرار قانون تحديد العدد الذي يجوز تجنيسه في عام 2017 ونتمنى على الحكومة عدم عرقلة إقرار هذا القانون وان تتعاون معنا للوصول الى حل توافقي بأن يكون الاقتراح المطلوب استعجال إقراره هو ان لا يقل عدد الذين يتم تجنيسهم في 2017 عن الفين ولا يزيد عن اربعة الاف شخص، لا سيما وان آخر كشف تجنيس صدر قبل عشر سنوات وهي مدة طويلة جدا.
وتابع عسكر: إن هذا القانون سيرفع الظلم عن أبناء البدون الذين تم حرمانهم من حق التجنيس رغم انهم ضحوا بأرواحهم من أجل هذا البلد.
ونص طلب استعجال قانون تجنيس ال 4 آلاف في 2017 الذي تقدم به عسكر كالتالي : نحن الموقعون أدناه نطالب باستعجال نظر تقرير لجنة الداخلية والدفاع عن المقترحات بقوانين بشأن تحديد العدد الذي يجوز تجنيسه في العام 2017 والتصويت عليه وذلك في الجلسة العادية المقرر عقدها يوم الثلاثاء الموافق 6 يونيو ....على ان يتم التصويت على هذا الطلب نداء بالإسم.